رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل ترفض التفاوض مع فلسطين بسبب "حماس"


نشر المتحدث الإعلامي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، "أوفير جندلمان"، بيانًا يوضح دور الحكومة الإسرائيلية نحو الحكومة الفلسطينية التي تجمع ما بين حركة حماس وفتح.


وجاء بالبيان المنشور عبر الصفحة الرسمية لـ"أوفير جندلمان"، على "فيس بوك": "قرر المجلس الوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية هذا المساء بالإجماع بأن الحكومة الإسرائيلية لن تجري مفاوضات مع حكومة فلسطينية ترتكن على حماس وهي تنظيم إرهابي يدعو إلى تدمير إسرائيل، كما ترد إسرائيل على الخطوات الأحادية الفلسطينية بسلسلة من الإجراءات".

وأضاف البيان: "بدلا من أن يختار السلام، تحالف أبو مازن مع تنظيم إرهابي سفاح يدعو إلى تدمير إسرائيل. وتحالف أبو مازن مع تنظيم يدعو ميثاقه المسلمين إلى محاربة اليهود وقتلهم. وأطلقت حماس أكثر من 10000 صاروخ وقذيفة صاروخية على الأراضي الإسرائيلية ولم تكف ولو للحظة عن ارتكاب عمليات إرهابية ضد إسرائيل".

وتابع البيان: "وتم التوقيع على التحالف بين أبو مازن وحماس في حين بذلت إسرائيل جهودا من أجل دفع المفاوضات مع الفلسطينيين قدما وهذا يشكل استمرارا مباشرا للرفض الفلسطيني للمضي قدما في المفاوضات".

واستطرد: "الشهر الماضي رفض أبو مازن أن يقبل أسس الإطار التي عرضتها الولايات المتحدة ورفض أبو مازن حتى مناقشة الاعتراف بإسرائيل كالدولة القومية للشعب اليهودي كما انتهك اتفاقيات قائمة عندما توجه بشكل أحادي إلى الانضمام إلى مواثيق دولية وبعد ذلك تحالف مع حماس، من يختار إرهاب حماس لا يريد السلام".
Advertisements
الجريدة الرسمية