رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. ننشر التفاصيل الكاملة لأحداث "الميمون" ببني سويف


شهدت قرية "الميمون" التابعة لمركز الواسطى، شمال محافظة بني سويف، أحداث عنف واشتباكات بين العشرات من أهالي القرية المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية وقوات الأمن، بعد أن تجمهروا على طريق "القاهرة - أسيوط" الزراعي، المار أمام القرية، وقطعوا الطريق أمام السيارات والمارة، بإشعال النيران في إطارت السيارات، اعتراضًا منهم على قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على 9 من أنصار الجماعة بعد أن وجهت لهم النيابة تهم الانتماء لتنظيم محظور والمشاركة والتحريض على حرق المنشآت العامة والشرطية بمركز الواسطى.


كما قطع العشرات من عناصر الإرهابية المنتمين لقرية "بني حدير" التابعة لنفس المركز، شريط السكك الحديدية، وأصيبت حركة القطارات بالشلل، وتوقفت الحركة تمامًا بين القاهرة ومحافظات الصعيد، في محاولة من الأهالي لإجبار قوات الشرطة على الإفراج عن أنصار الإخوان المقبوض عليهم فجر اليوم.

انتقلت تشكيلات متنوعة من قوات الأمن بالاشتراك مع قوات الجيش المكلفة بتأمين محافظة بني سويف، إلى موقع تجمهر الأهالي على الطريق الزراعي أمام قرية الميمون، وتمكنت القوات من تفريقهم وإعادة فتح الطريق بقنابل الغاز والطلقات التحذيرية وخراطيم المياه، وألقت الشرطة القبض على 12 من المشاركين في أحداث العنف التي شهدها الطريق الزراعي، وفرضت أجهزة الأمن كردونًا أمنيًا حول القرية، تحسبًا لإعادة قطع الطريق مرة أخرى.

كما تمكنت القوات من السيطرة على الوضع الأمني أيضًا في قرية "بني حدير" ونجحت إعادة تسيير حركة القطارات من جديد، بعد أن قام أنصار الإخوان بقطعها لـ7 ساعات.

وألقت أجهزة الأمن القبض على 10 من أهالي القرية الموالين لجماعة، المتورطين في الأحداث التي أسفرت عن إصابة 3 مواطنين هم: عبد النبي محمد أحمد (35 سنة - عامل) وجمال على سيد (22 سنة - فلاح)، وعلى يحيي حسين (20 سنة - طالب جامعي)، واحتراق ثلاثة منازل، ومخزن للغلال و3 سيارت نقل وملاكي مملوكة لشقيق أحد ضباط الشرطة من أبناء القرية.

وقال العميد "محمد الحميلي" مأمور مركز شرطة الواسطى، أن تصادف إقامة سوق القرية الإسبوعي اليوم الخميس، وازدحامه بالأهالي، تسبب في عرقلة سرعة فض الأمن للمتجمهرين، إلا أننا تمكنا من السيطرة على الموقف وفض الاعتصامات، وأعدنا الوضع لطبيعته بالقرية.

وتمكنت سيارات الإطفاء التابعة لإدارة الحماية المدنية من إخماد النيران، قبل امتدادها للمنازل المجاورة، وتم نقلهم إلى مستشفى الواسطى المركزي لتقى العلاج، وتحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق تحت إشراف المستشار وليد الرفاعي، المحامى العام لنيابات بنى سويف.

يذكر أن قرية "الميمون" معروفة إعلاميًا باسم "كرداسة بني سويف" نظرًا لما تشهده القرية من أحداث شغب وعنف من أنصار التظيم الإخواني، منذ قيام قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة والنهضة منتصف أغسطس الماضي.
الجريدة الرسمية