رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بالوفد الرياضي.. 5 آلاف مشجع في الدورة الرباعية للدوري.. "إبراهيم" يشترط حضور الجماهير لمن تخطى 29 عامًا.. والتفتيش الذاتي للمشجعين قبل دخول الاستادات


عقد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع وفد رياضي ضم كل من جمال علام رئيس اتحاد الكرة، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، رئيس لجنة الأندية، وفاروق جعفر المدير الفني لاتحاد الكرة، وعزمي مجاهد المتحدث الإعلامي للجبلاية، ومديري النشاط الرياضي بجميع الأندية الجماهيرية، لمناقشة عودة الجماهير لحضور المباريات.


بدء الحضور بـ5 آلاف مشجع
وحدد وزير الداخلية حضور 5 آلاف مشجع فقط للدورة الرباعية للدوري العام للموسم الحالي، على أن تكون بداية لحضور عدد أكبر من الجماهير.

وأكد الوفد الرياضي ضرورة أن تطرح تذاكر المباريات في الأندية التي من المقرر أن تصعد للدورة الرباعية "مرقمة"، حسب الأفراد والأماكن التي من المقرر أن يجلسوا بها في الاستاد.

واشترط وزير الداخلية التفتيش الذاتي لكل فرد من الجماهير التي من المقرر أن تحضر إلى المدرجات مع بداية الدورة الرباعية للدوري العام.

كما شدد إبراهيم على ضرورة تأمين الاستادات، خاصة في ظل حضور الجماهير على أن توجد شرطة نسائية للتفتيش الذاتي للسيدات قبل الدخول إلى المدرجات.

مشادات بالاجتماع
وشهد الاجتماع العديد من المشادات والمناقشات حول عودة الجماهير إلى المدرجات وكيفية تأمين لقاءات الدوري المقبلة.

ورفض أحد المساعدين، أثناء المناقشة، تأمين الداخلية لمباريات الدوري، مبررًا بأن الأمر صعب في الوقت الحالي لاندساس بعض العناصر الإرهابية وسط الجماهير، ما يساعد على أعمال الشغب.

وطالب الوفد الرياضى بأهمية حضور الجماهير، خاصة وأن لديهم تأثيرًا إيجابيًا على اللاعبين، ووصل الأمر إلى الموافقة النهائية من وزارة الداخلية على أهمية وتأثير الجماهير على اللاعبين، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالتفتيش الذاتي، والتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة الرياضة وروابط الألتراس.

وأكد اللواء محمد إبراهيم أن جميع أبناء الجهاز الشرطي على أتم الاستعداد لمواجهة أي صعوبات أو تحديات في سبيل تحقيق الأمن لمصر، مطالبًا مساندة الجماهير له لتحقيق الأمن.

واشترط وزير الداخلية حضور الجماهير للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، على أن يكون سن الحاضر فوق الـ29 عامًا كخطوة مبدئية من خلال كارنيهات توفرها إدارة الأندية، على أن يكون حضور الجماهير طبيعيًا فيما بعد.

خبراء المفرقعات في الملاعب
وأوضح وزير الداخلية، أنه سيحرص على وجود خبراء مفرقعات لتأمين الاستادات قبل أي مباراة في الدورة الرباعية للدوري العام.

ولفت إبراهيم إلى أن القرار جاء حرصًا على سلامة جميع العناصر المتواجدة في الاستاد سواء من الجماهير واللاعبين والأجهزة الفنية، خوفًا من وجود أي عناصر مندسة بين الجماهير في المدرجات.
Advertisements
الجريدة الرسمية