رئيس التحرير
عصام كامل

"ماسبيرو" يوجه جميع قطاعاته للاحتفال بتحرير سيناء


استعدت قطاعات "ماسبيرو" المختلفة للاحتفال بعيد تحرير سيناء بمجموعة من البرامج والأفلام التي تتناول حرب أكتوبر المجيدة وكذا سبل تطوير وتنمية سيناء، وفي مقدمتها قطاع الأخبار الذي قررت صفاء حجازي، رئيس القطاع، تسخير موضوعات برامجه لذلك ومنها "مساحة للرأي" الذي يذاع اليوم على "صوت الشعب" في السادسة مساءً، ويناقش قضية الإرهاب في سيناء وسبل مواجهته، وكذا برنامج "45 دقيقة" الذي يفتح ملف مطالب أهالي سيناء وتنمية الخدمات فيها.


فيما تحتفل قناة "نايل لايف" بعيد تحرير سيناء وتقدم تغطية خاصة غدًا من خلال برنامج التوك شو الصباحى "نهارك سعيد" في التاسعة صباحًا وفقرات خاصة عن سيناء ولقاءات مع الأهالي والمسئولين. 

وتقدم القناة في الرابعة عصرًا الفيلم العربى "الطريق إلى إيلات" بطولة عزت العلايلى ومادلين طبر، وفى التاسعة مساءً حلقة خاصة وباقة من الأغانى الوطنية من خلال برنامج "مزيكا على لايف". 

كما تقدم القناة حلقة خاصة من ليالى لايف في الواحدة بعد منتصف الليل مع الكاتبة حنان خيرى، كما تحتفل قناة "نايل دراما" بالحدث من خلال برنامجها المسائي استوديو الدراما وشهدت حلقة اليوم من برنامج "سيدتي" على شاشة "الفضائية المصرية" حلقة خاصة عن المرأة السيناوية ومنتجاتها وملابس وإكسسوارات أهالي سيناء. 

كما أصدر عبدالرحمن رشاد، رئيس الإذاعة، قراراته بضرورة متابعة الاحتفالات بصورة مختلفة وتقديم برامج وموضوعات كلها تتعلق بأعياد سيناء حيث استضاف اليوم برنامج "حوارات المستقبل" الفريق حمدي وهيبة، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، على شبكة البرنامج العام وتحدث عن تلك الذكرى الغالية، كما تقدم جميع الشبكات أفلامًا وأغاني وطنية على مدى اليوم.
الجريدة الرسمية