رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. افتتاح معرض "ريف بلدنا" بقنا


افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا معرض "ريف بلدنا" الذي تنظمه المبادرة المصرية المتكاملة (النداء) بالتنسيق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) ووحدة إدارة مشروع التنمية الريفية.


ويرافق المحافظ ممدوح سرور رئيس قطاع بنك التنمية والائتمان الزراعي وأمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة، وإيمان على مدير وحدة التنمية الريفية ووكلاء الوزارة بالمحافظة.

وشمل المعرض عرضًا للمنتجات الزراعية والحرف التراثية والمشغولات اليدوية التي تتميز بها محافظة قنا من خلال 23 جمعية تسويقية و6 جمعيات قدمت الدعم والجمعيات المشاركة هي "إحياء الحرف التراثية، تنمية المجتمع بدندرة، مصنع الفيبر جلاس، الجمعية التسويقية الزراعية بنجع حمادي".

وأشاد المحافظ بدقة وجودة المعروضات والمشغولات التي قدمتها الجمعيات؛ والتي تؤهلها لتصدير منتجاتها إلى الخارج، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي يؤديه الصندوق الدولي للتنمية الزراعية باعتباره شريك أساسي في التنمية داخل المحافظة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم المساعدات للمرأة المعيلة والأسر الفقيرة.

وأضاف أنه من الضروري الاهتمام بتحسين جودة السلع والمنتجات اليدوية كي تحتل الصدارة في منافسة المنتجات العالمية، مشيرًا إلى أن مثل هذه المشروعات تساهم بشكل كبير في الحد من البطالة وتحسين مستوي المعيشة ومساعدة صغار المزارعين في تسويق منتجاتهم.
الجريدة الرسمية