رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأوراق المالية": صفقة "جلوبال تليكوم" بباكستان تدعم صعود البورصة


أكد محمد ماهر - المحلل المالي ونائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية - أن فوز شركة شركة "موبيلينك" المملوكة بالكامل لشركة جلوبال تليكوم القابضة بتقديم خدمات الجيل الثالث لشبكات المحمول بباكستان، يعد خبرا إيجابيا من شأنه أن يعزز أداء سهم "جلوبال تليكوم" بالبورصة ويدعم صعود السوق خلال الفترة المقبلة.


وأشار "ماهر" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الخميس، إلى أن الرخصة الجديدة لـ"موبيلينك" ستعزز إيرادات الشركة، مما ينعكس إيجابيا على القوائم المالية لـ"جلوبال تليكوم"، خاصة وأن أداء السهم كان أحد أهم أسباب صعود البورصة الأسبوع الجاري.

وتوقع نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية أن تعزز الأنباء الإيجابية لسهم "جلوبال تليكوم" حالة التفاؤل لدى مستثمري البورصة المصرية، خاصة بعد الإعلان عن تسوية أزمة "جيري" وحصول "موبيلينك" على رخصة تقديم خدمات الجيل الثالث بباكستان.

وقال: "سهم جلوبال تليكوم من الأسهم القيادية بالبورصة المصرية ويستحوذ على ثاني أكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيسي "EGX 30" مما يشير إلى أن صعوده سينعكس إيجابيا على السوق بوجه عام".

الجدير بالذكر أن شركة جلوبال تليكوم القابضة كشفت، اليوم الخميس، عن فوز شركة موبيلينك – إحدى شركاتها التابعة في باكستان والمملوكة لها بالكامل - بتقديم خدمات الجيل الثالث لشبكات المحمول، في المزاد الذي أجرته هيئة الاتصالات الباكستانية في مراسم رسمية أمس الأربعاء.

وقالت "جلوبال تليكوم" – في بيان لبورصة لندن -: إنه وبموجب شروط المزاد، وحصلت "موبيلينك" على 2 × 10 ميجا هيرتز من طيف الجيل الثالث في تردد الـ 2،100 ميجا هيرتز.

البيان الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه أكد أن إجمالي تكلفة الترددات الجديدة تبلغ نحو 300.9 مليون دولار أمريكي، وتبلغ مدة الرخصة نحو ١٥ سنة.
Advertisements
الجريدة الرسمية