رئيس التحرير
عصام كامل

الراقصة والسياسي.. صحيفة ألمانية: سخرية سما المصرى تستفز أصحاب النفوذ.. "الراقصة" تؤدى حركات "مثيرة" وخبراتها التمثيلية متواضعة.. وخفة ظلها تظهر من خلال النكات والأغانى.. والتهمة "مسبوكة" بدقة


علقت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" Süddeutsche Zeitung الألمانية على واقعة القبض على الراقصة المصرية سما المصري قائلة: "سخرية راقصة تستفز أصحاب النفوذ في مصر".

قالت الصحيفة: إن القبض على الراقصة الاستعراضية بسبب "بث قناة فضائية بدون ترخيص" جاء نتيجة لشكوى تقدم بها المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وكانت سما المصري قد هاجمت منصور في أحد الفيديوهات وقالت له: "أنا أرجل منك" وأضافت: أنها "لم تتوقف عن الكلام والنقد أيام حكم الإخوان مثله".

وأشارت الصحيفة الألمانية في تقريرها إلى هجوم سما على الرئيس الأمريكي باراك أوباما، موضحة أنه على الرغم من كون مصر دولة محافظة ذات أغلبية مسلمة إلا أن خفة الظل المركزة تظهر فيها من خلال النكات والأغاني.

وحللت "زود دويتشه تسايتونج" الطريقة التي تعمل بها سما قائلة: إن الراقصة البالغة من العمر 36 عاما تجمع في فيديوهاتها بين حركات راقصة مثيرة وخبرات تمثيلية متواضعة وحركات تعبيرية بالوجه مع نكات سطحية.

ورأت الصحيفة أن تهمة "بث قناة فضائية بدون ترخيص" تبدو مرتبة بشكل كبير، مضيفة: أن مجرد اسم قناة "فلول" صار مستفزا في مصر.

يذكر أن محكمة جنح الدقى أمرت أمس الأربعاء بإخلاء سبيل سما المصري وتغريمها 20 ألف جنيه.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على سما في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد بلاغات حول قيامها ببث قناة فضائية دون ترخيص.

رز/ ا ف/هـ.إ.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية