رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسكو لـ"واشنطن": توقفوا عن افتراءاتكم على روسيا


أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في توقف الولايات المتحدة عن الافتراءات على روسيا، بما في ذلك لصالح العمل المشترك على دعم أوكرانيا في تسوية الأزمة الداخلية الحادة التي نتجت عن الانقلاب على السلطة في كييف في فبراير الماضي.


وأشار بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الخميس، إلى أن موسكو منفتحة للحوار الصريح لكنها ترفض مزاعم لا أساس لها تسعى إلى تشويه الوضع في القرم.

وأشار البيان إلى استخدام أساليب مشابهة لإظهار وجود "أثر روسي" في احتجاجات السكان المستائين في جنوب شرق أوكرانيا.

وأعربت الخارجية الروسية عن استغرابها رفض واشنطن القاطع الاعتراف بنتائج الاستفتاء الذي جرى في شبه الجزيرة في 16 مارس، وطرحها مسألة مراعاة مصالح مواطنين أمريكيين مقيمين هناك، إلا أن السلطات الأمريكية لم تذكر أية حوادث محددة بهذا الشأن.

وأشار البيان إلى أن الوثائق التي سلمتها الخارجية الأمريكية للجانب الروسي تحتوي فقط على حديث عام عن وجود "أخطار" على أمن الأمريكيين وممتلكاتهم في القرم واحتمال الاستيلاء عليها وفرض قيود على السفر.

وأكدت الخارجية الروسية أن واشنطن تستخدم حججا سخيفة حول استعمال قوات الدفاع الشعبي رشاشات كلاشينكوف، التي تستخدم في الجيش والشرطة في أوكرانيا، وتحدث أفراد هذه القوات باللغة الروسية وهي اللغة الأم لسكان مقاطعات جنوب وشرق أوكرانيا.

وأضاف البيان أن الجانب الأمريكي يعرض صورا لرجل مسلح ملتح تدّعي واشنطن أنه ضابط روسي، ولون اللحية يختلف من صورة إلى أخرى، لكن الأمريكيين غير مبالين بهذا.
Advertisements
الجريدة الرسمية