رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«فيفا» يصدم الجماهير: ZDF الألمانية لن تبث المونديال في الشرق الأوسط


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن نهائيات كأس العالم ستبث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شبكة بي.إن سبورتس ونفى أن تكون قناة زي.دي.إف الألمانية ستنقل المباريات غير مشفرة عن طريق قمر صناعي يصل إرساله للمنطقة.


وأعلن الـ«فيفا» في بيان أرسله للصحفيين: "يود الـ«فيفا» أن يؤكد أنه على النقيض من بعض التقارير حول تغطية كأس العالم 2014 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لن يبث الشريك التليفزيوني الألماني للفيفا المباريات غير مشفرة على القمر الصناعي يوتلسات هوت بيرد".

وتحرك الـ«فيفا» لينفي تقارير إعلامية واسعة النطاق في الشرق الأوسط قالت إن إرسال زي.دي.إف سيصل للمنطقة خلال مباريات كأس العالم.

وأضاف الـ«فيفا»: "تمتلك زي.دي.إف الحقوق الإعلامية لكأس العالم 2014 في الأراضي الألمانية فقط، هذا البث سيكون متاحًا باللغة الألمانية وفي ألمانيا فقط".

وتابع: "بي.إن سبورتس هي التي تمتلك بشكل حصري الحقوق الإعلامية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ونفى مسئول الاتصال في قناة زي.دي.إف تقارير ذكرت أن المحطة التليفزيونية الألمانية ربحت دعوى قضائية ضد بي.إن سبورتس بشأن حقها في نقل كأس العالم في الشرق الأوسط.

وقال توماس ستانجه لموقع كووورة على الإنترنت: "لم يكن بيننا وبين بي.إن سبورتس أي قضية هذه أخبار غير صحيحة".

وأضاف: "القناة لا تستطيع نقل كأس العالم لا على القمر الصناعي نايل سات ولا هوت بيرد "يوتلسات"، ستذاع المباريات عبر القمر الصناعي استرا فقط".

وتابع: "التصريحات التي نسبت إلى زي.دي.إف في مواقع الإنترنت العربية غير صحيحة"، وتنطلق نهائيات كأس العالم في البرازيل يوم 13 يونيو حزيران.
Advertisements
الجريدة الرسمية