رئيس التحرير
عصام كامل

ديبكا تزعم: "أبو مازن" يقف ضد مصر والسعودية بتطبيق المصالحة


اعتبر الموقع الاستخباراتى الإسرائيلى "ديبكا" المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس بمثابة حملة من قبل الرئيس الفلسطينى "عباس أبو مازن" ضد مصر والسعودية ودول الخليج، مشيرًا إلى أنه ينبغى على إسرائيل أن تتمنى له النجاح في ذلك.


ويرى الموقع أن السلطة وقعت المصالحة مع حماس التي فرض عليها الجيش المصري حظرًا مؤخرًا، وهى أيضًا التنظيم الذي لا يتجزأ عن جماعة الإخوان التي أعلنتها السعودية ودول النفط الخليجية الأخرى كالإمارات تنظيمًا إرهابيًا وتطاردهم وتعتقلهم، موضحًا أنه بعد كل ذلك قرر عباس أن يسير عكس الغالبية العظمى من الدول العربية.

وأشار إلى أن كلًا من فتح وحماس أعلنا عن موافقتهما على إقامة حكومة الائتلاف الوطني خلال 5 أسابيع، ولم يقرر بعد من سيترأس الحكومة، كما أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني كلها ستقام بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة، والتجربة تقول إن هذا الاتفاق يأتي ضمن سلسلة من الاتفاقات التي وقعت خلال التسع سنوات الأخيرة بين الطرفين، في حين لم يُطبق منها، ولو بند واحد.

وأضاف أن كل من يريد أن يتأثر من اتفاق ولد ميتًا ولن يتحقق أبدًا فلينظر ولينتظر أن يتحقق هذا الاتفاق، وليرى به انطلاقة نحو السلام على الأقل داخل البيت الفلسطيني.
الجريدة الرسمية