رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير التعليم: تقديم القصص المدرسية بشكل مسرحي


أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم أن مشروع مسرحة المناهج الدراسية يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، لافتا إلى أن المسرح نشاط من الأنشطة التي تحرص الوزارة على رعايتها ودعمها.


وأضاف أبو النصر-في بيان صادر اليوم الخميس عن وزارة التربية والتعليم- أن عرض القصص المقررة على الطلاب في شكل مسرحي يساعد على وصول المعلومة بصورة مبسطة إلى الطلاب وبشكل محبب إلى نفوسهم.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد صابر عرب إلى أن مسرحة المناهج هى باكورة التعاون بين الوزارتين، مؤكدا على أن هناك تعاونا قادما في كل الأنشطة الثقافية والفنية.

وأشار وزير الثقافة إلى أن التربية والتعليم تسعى إلى عودة المدرسة لدورها التربوي والتعليمي، معربا عن أمله في عودة المسرح المدرسي، والاهتمام بالموسيقى والرسم والصحافة المدرسية وعودة الأنشطة بصفة عامة.

ولفت إلى أن مصر لن تعود إلى دورها الرائد إلا بالتعليم والثقافة، قائلا: العنوان الأكبر في حياة أي دولة هو التعليم والثقافة.

وكان وزيرا التربية والتعليم والثقافة شهدا انطلاق المشروع القومي لمسرحة المناهج، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بعرض مسرحيتين الأولى "روح جارية" عن قصة شجرة الدر المقررة على طلاب الشهادة الإعدادية، من إعداد أسامة نور الدين وإخراج أحمد رجب، وقصة "الأيام" لطه حسين المقررة على طلاب الشهادة الثانوية، والتي أعدها للمسرح محمد محروس وأخرجها شادي سرور.
الجريدة الرسمية