رئيس التحرير
عصام كامل

خلال لقائه بوزيرتى أفريقيا.. "عرب": تبادل ثقافى مصرى أفريقى


التقي الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، مع نادية أروب وزيرة ثقافة جنوب السودان، ووزير ثقافة ليبريا، وأنطوني لويس كون سفير السودان بالقاهرة، بحضور د. كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.


وناقش الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات خاصة فيما يتعلق بالبناء المؤسسى في كل دولة، ووضع خطط طويلة الأمد لتدريب كوادر في كافة المجالات الثقافية، وتم الاتفاق على أهمية توحيد الجهود فيما يتعلق بوضع سياسات ثقافية في القارة الأفريقية تربط الثقافة بالتنمية، على أن يتم تنفيذ عدد من الأنشطة المشتركة الموجهة للمجتمعات المحلية للتعريف بالثقافات الأفريقية داخل القارة.

يأتى هذا الاجتماع في إطار تحرك وزارة الثقافة لزيادة مساحة التبادل الثقافي مع الدول الأفريقية، وربطه بالاحتياجات المجتمعية في كل دولة لزيادة فاعلية الأنشطة الثقافية المنفذة في هذه الدول.

جدير بالذكر أن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د. كاميليا صبحى نظم ورشة عمل عن آفاق التبادل بين مصر وليبريا وجنوب السودان وآليات التنفيذ بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي شارك فيها وزيرتا ثقافة جنوب السودان وليبريا وعدد من ممثلي النقابات الفنية المصرية والفنانين المصرين، وتم طرح عدد من فرص التعاون بين المؤسسات الثقافية المصرية وكل دولة على حده.
الجريدة الرسمية