رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد دحلان عن المصالحة الفلسطينية: أشك في جدية بعض الأطراف


رحب محمد دحلان، القيادي السابق بحركة فتح، بالاتفاق الذي تم بين وفدي حركتي فتح وحماس، مطالبًا بوضع معالجات حقيقية ومسئولة تجاه القضية الفلسطينية، وعدم الاكتفاء بمشاهد احتفالية.


وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أرحب بالاتفاق الذي الذي تم التوصل إليه اليوم في غزة بين وفدي منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس، وأدعو الجميع إلى دعمه وتوفير أسباب ووسائل نجاحه من أجل إنهاء هذا الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية بعد كل هذه السنوات العجاف».

وأضاف «دحلان»: «ورغم ما ينتابني من مخاوف كثيرة، حول جدية بعض الأطراف التي استمرت في الانقسام واستفادت منه، وحرِصَتْ على بقائه وتمويله، وبالتالي عدم وضع معالجات حقيقية ومسئولة تجاه القضايا الحساسة والشائكة التي تحتاج لحلول وطنية جذرية وشجاعة، وعدم الاكتفاء بمشاهد احتفالية».

وتابع: «متفائل بقرب إنهاء الانقسام وتعزيز وحدة ومناعة الفلسطينيين في مواجهة المحتل وآلته الاستيطانية المتوحشة»، لافتا إلى أنه ليس هناك سلاح أقوى يضاهي وحدة الفلسطينيين الوطنية، «آملا أن يقود إعلان غزة اليوم إلى بلورة رؤية وطنية شاملة لإدارة المرحلة المقبلة من الصراع مع الاحتلال وتوفير كل الأدوات الصحيحة لإدارة ذلك الصراع».
Advertisements
الجريدة الرسمية