رئيس التحرير
عصام كامل

«الزعتر بالكيوي» مشروب سحري لإنقاص الوزن بدون «رجيم»


اتباع الحميات الغذائية المختلفة يعد من الأمور التي تسبب القلق والتوتر النفسي لبعض السيدات، لشعورهن بالحرمان من الأكلات المفضلة لهن من جانب، وارتفاع التكاليف المادية لمعظم نظم «الرجيم» من جانب آخر.


الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تشير إلى أن أعدادا كبيرة من السيدات باتت تهرب من استكمال النظم الغذائية الخاصة بهم، الأمر الذي يسبب لهن أزمات نفسية بسبب عدم قدرتهن على التخلص من الوزن الزائد الأمر الذي دفع أخصائيين التغذية إلى وصف بعض الطرق الطبيعية لإنقاص الوزن.

وتطلعنا استشاري السمنة والنحافة، على أفضل وأسهل الطرق لإنقاص الوزن دون أي أضرار بدنية أو صحية وهو مشروب مغلي «الزعتر بالكيوي» والذي يتم إعداده عن طريق إلى كوبين من الماء مضاف إليهم ملعقتان زعتر، ثم يصفى المشروب جيدًا ويتم وضعه بالخلاط ويضاف إليه كوب صغير من فاكهة الكيوي ويتم خلطهما جيدا، ثم يوضع المشروب بالثلاجة، ويتم تناول كوب منه صباحا «على الريق» وكوب قبل النوم.

وأكدت «نهاد»، «الاستمرار على هذه الطريقة الطبيعية لإنقاص الوزن الزائد لمدة شهمر متواصل من أجل فقدان 10 كيلو جرامات.

وأضافت استشاري السمنة والنحافة، «من أجل نتائج أسرع يفضل عدم تناول أي طعام بعد العاشرة مساء وتناول ثمرة من الفاكهة عند الشعور بالجوع، مع ممارسة رياضة المشي لنصف ساعة يوميا أو صعود خمسة أدوار من السلالم.
الجريدة الرسمية