رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إسرائيل تكرم مصرية مجندة بجيش الاحتلال


قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي "إن جيش الاحتلال كرم المجندة الإسرائيلية ذات الأصول المصرية دينا عوفديا، بحضور الناطق العسكري العام موتي الموز وذلك تقديرا لمجهوداتها ونشاطتها في خدمة جيش الاحتلال الإسرائيلي وإسرائيل".


وكان قد نشر أدرعي القصة الكاملة للمجندة الإسرائيلية صاحبة الأصول المصرية من محافظة الإسكندرية، والتي هاجرت إلى إسرائيل وتم تجنيدها داخل الجيش الإسرائيلي، وأثار ظهورها حالة من الجدل في الوسط المصري خاصة أنها من الحالات القليلة التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي.

وكان وسائل الإعلام الإسرائيلية نشرت، العام الماضي، القصة الكاملة للفتاة المصري التي تدعى "دينا عبد الله" وغيرت اسمها إلى "دينا عوفديا"، والتي التحقت بالجيش الإسرائيلى، عقب هجرتها من مدينة الإسكندرية لمدينة القدس المحتلة، وادعت أن السبب الرئيسى في رحيلها عن مصر هو الاضطهاد الدينى، الذي تعرضت له هي وأسرتها.

وقالت المواقع الإسرائيلية إن قصة دينا عبد الله ذات الأصول المصرية، والتي صارت "دينا عوفديا" بعد هجرتها لإسرائيل معقدة للغاية، زاعمة أنه خلال إجراء الحوار غطت عيناها الدموع لما لاقته من معاملة سيئة خلال فترة حياتها في مصر، مشيرة إلى أنها تركت الإسكندرية، وهى في سن 15 عاما، وهى الآن تبلغ من العمر 26 عاما.
الجريدة الرسمية