رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة: وفد استثماري سويدي يزور القاهرة منتصف يونيو المقبل


أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، أن وفدا من كبريات الشركات السويدية سيزور مصر منتصف شهر يونيو المقبل لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية سواء من خلال إقامة مشروعات جديدة أو شراكات مع نظرائهم من المستثمرين المصريين.


وقال الوزير: إن الحكومة حريصة على دعم التعاون التجارى والاقتصادى مع دول الاتحاد الأوربي باعتباره الشريك التجاري الأول لمصر حيث ترتبط مصر بعلاقات اقتصادية وثيقة مع مختلف دول الاتحاد من خلال اتفاقية الشراكة المصرية الأوربية، وكذا التعاون في إطار الاتحاد من أجل المتوسط واليوروميد. لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنامي هذه العلاقات بما يخدم مصالح كلا الطرفين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير شارلوتا سبار سفيرة السويد بالقاهرة حيث بحث معها سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين في المجال الاقتصادى والتجارى وموقف الشركات السويدية المستثمرة في مصر.

وأشار عبد النور إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تحقيق المزيد من الاستقرار في الشارع المصرى عقب الانتهاء من المرحلة الثانية من خارطة الطريق وهى الانتخابات الرئاسية وهو الأمر الذي سيوثر إيجابًا على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للاستثمار في السوق المصرية، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على حل كل المشكلات التي تواجه الاستثمارات السويدية في مصر حيث تم موخرا حل مشكلة إحدى الشركات السويدية العاملة في مجال الأثاث مع مصلحة الجمارك.

وأضاف عبد النور أن اللقاء استعرض أهمية جذب الشركات السويدية للاستثمار في المشروعات القومية التي تنفذها مصر خلال المرحلة المقبلة مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس والمثلث الذهبى خاصة في مجالات التعاون التقنى ونقل المعرفة مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والتكنولوجيا البيئية والصناعات الغذائية بالإضافة إلى الرعاية الصحية، وكذا التعاون في مجال تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال حزم المساعدات والبرامج التمويلية المقدمة من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائى (SIDA)

الجريدة الرسمية