رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "كيف تختار رئيسك" بالشباب والرياضة بكفر الشيخ


نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان "كيف تنتخب رئيسك"، وذلك بقاعة الشباب والرياضة بالمديرية.

حضر اللقاء أكثر من "500" مشارك من كافة الأعمار ومن كل طوائف الشعب من شباب، فتيات، ذوى الاحتياجات الخاصة، مرأة، أقباط، عمال وفلاحين امتلأت بهم قاعة الشباب والرياضة.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على روح شهيد الشرطة النقيب أحمد سعد إبن محافظة كفر الشيخ الذي أستشهد صباح اليوم بالإسكندرية.

أكد محمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة أهمية عقد هذا اللقاء في هذا التوقيت قبل إجراء الانتخابات الرئاسية ونبه على أهمية الارتقاء بالبلد وأهمية البناء في هذه المرحلة وليس الهدم وأن نحب وطننا ونرفض الإرهاب الأعمى الذي لا يفرق بين أبناء الشعب.

تضمن اللقاء محاضرة للدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية شرح فيها قانون الانتخابات الرئاسية وأوضح كيفية قراءة البرنامج الإنتخابى لمرشحى الرئاسة. وكذلك بيان حقوق المواطن وواجباته وحث على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة.

أكد سلامة أهمية مساندة الشعب لرئيس مصر القادم وأهمية دراسة السيرة الذاتية لكل مرشح ومدى قدرته على العمل وكذلك أهمية مناقشة مزايا كل برنامج إنتخابى ومدى تحقيقه لآمال الشعب بعد ثورتين.
طالب الشعب بضرورة محاسبة الرئيس بعد 4 سنوات عن مدى تحقيقه آمال الشعب وخلال اللقاء طالب الشباب بضرورة أن يكون الرئيس القادم شاعر بآلام المواطن وأن يكون قادر على مواجهة التحديات وأن يكون برنامج المرشح قائم على المصارحة والمكاشفة والشفافية وضرورة أن يعمل الرئيس من خلال فريق وأن يحسن اختيار مستشاريه.

الجريدة الرسمية