رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تفاصيل لقاء محلب مع رؤساء الصحف القومية


نشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي تقريرًا عن الاجتماع الذي جمع رؤساء إدارة المؤسسات الصحفية القومية برئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وكلا من وزراء النقل والتربية والتعليم والمالية والتضامن الاجتماعي.


وأكد التقرير تقدير محلب للصحافة باعتبارها السلطة الرابعة التي تقوم بدور بالغ الأهمية في الرقابة والتقييم ونشر الوعي، فضلا عن دورها في تحقيق التواصل بين الجماهير ومتخذ القرار.

وأشار محلب إلى أن الدولة بكافة مؤسساتها تخوض حربًا شرسة ضد قوى الإرهاب والتطرف التي تريد إعاقة مسيرة البلاد، مؤكدًا أن تلك القوى لن تنجح في تحقيق مسعاها بفضل تكاتف أبناء الوطن، وبفضل وجود صحافة مستنيرة شاركت في ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو وساندت تطلعات الشعب في الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وحول جهود الحكومة على المستوى الاقتصادي، أوضح رئيس الوزراء إلى أن الظروف التي تمر بها البلاد صعبة ودقيقة، والمشكلات متشابكة وتتطلب جهودًا متواصلة وقرارات جريئة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء على أن العدالة الاجتماعية تظل هي العنصر الرئيسي الذي تتمحور حوله كافة برامج وخطط الحكومة، مشيرًا إلى أن قرار تحريك أسعار شرائح الغاز الطبيعي قد راعى ذلك من خلال زيادة الأسعار على شرائح الاستهلاك الأعلى التي لا تؤثر على الفئات الأكثر احتياجا، كما سيتم استخدام ما يتوافر من تلك الزيادات في توصيل الغاز إلى مزيد من الوحدات السكنية في كافة ربوع الجمهورية.

وأضاف محلب أن هناك جهود لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام وتحسين نظم إدارتها، بما يحافظ على أصول تلك الشركات والعمال ويضمن إدارة تلك الشركات وفق معايير الكفاءة الاقتصادية.

تطرق اللقاء إلى بعض المشكلات التي تواجه المؤسسات الصحفية القومية، حيث وجه رئيس الوزراء باستمرار المشاورات بين وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسات الصحفية التي لم توقع بعد على اتفاقيات إعادة جدولة للمتأخرات، من أجل الوصول إلى اتفاقيات تحقق مصلحة العاملين في تلك المؤسسات وتضمن في الوقت ذاته مساعدة تلك المؤسسات على الاستمرار في أداء رسالتها الصحفية.

وفى هذا السياق، أكد السيد وزير المالية على أهمية قيام المؤسسات الصحفية بوضع خطة تتضمن تطبيق نظم إدارة أفضل لأصولها العقارية والإنتاجية والتزاماتها المالية.
الجريدة الرسمية