رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. ندوة الهيئة الإنجيلية حول دور الطلاب بأسيوط


نظمت الهيئة الإنجيلية ومركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "دور طلاب الجامعة في المشاركة الاجتماعية" وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، ومنتدي حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.


بحضور الدكتورة سامية قدري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، والأستاذ حلمي نمنم، الكاتب الصحفي بالأهرام، والدكتورة سحر، المدير التنفيذى لمركز دراسات المستقبل بالجامعة، وسهير عزيز، مدير الهيئة القبطية الإنجيلية.

وبدأ الكاتب الصحفى حلمي نمنم، حديثه عن تاريخ الجامعات والحركة الطلابية التي كانت بعيدة عن كل الانتماءات السياسية والأعمال التخريبية، مشيرا إلى أنهم بدءوا كمجموعة من الشباب النقي وليس لهم انتماء لأي فصيل سياسي، على خلاف ما يحدث الآن من تظاهرات وأعمال تخريبية داخل الجامعات المصرية؛ ما يساعد على انهيار منظومة التعليم.

وأضاف "نمنم" أن: "الجميع نظر إلى جرائم مبارك من قضايا مختلفة، وأغفلنا جريمته الحقيقية، وهي هدم منظومة التعليم خلال الثلاثين عامًا الماضية".

وأشارت سهير عزيز مدير الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات المجتمعية، إلى أن الهيئة تعمل منذ ٦٤ عامًا داخل مصر، ولها عدد كبير من المشروعات، وهدفها تحسين نوعية الحياة للمجتمع المصري لأن الإنسان أعلي قيمة موجودة في الحياة.
الجريدة الرسمية