رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. ننشر تفاصيل زيارة وزير التموين لمحافظة الشرقية


قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين اليوم الأربعاء، خلال زيارته لمحافظة الشرقية، إنه جاء إلى المحافظة، لحل مشاكل المواطنين، وسيتم تكرار هذه الزيارات المفاجئة، للوقوف على المشاكل وحلها من جذورها.


وأضاف أنه يعلم أن الشرقية من المحافظات شاسعة المساحة والسكان وأن المشكلات الأساسية في أي محافظة هي الأسعار، ورغيف الخبزن، واعدا أنه خلال الأيام القادمة من خلال الخطة الموضوعة من مجلس الوزراء سيتم حل جميع المشكلات، لافتا إلى أنه لم يتم زيادة أي أسعار في الخبز أو البنزين أو السولار وأن الزيادة الوحيدة في الغاز لإعادة هيكلة المنظومة بين شرائح المجتمع.

وأضاف حنفي أن المنظومة ستنتهي من تطبيق منظومة الخبز الجديدة قبل نهاية العام الحالي بنسبة 80%، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطبيق المنظومة في محافظة بورسعيد وأنه سيتم تطبيقها في الإسماعيلية والسويس الأسبوع المقبل، وسيتم تطبيقها.

في محافظة القاهرة بعد أسبوعين، مشيرًا إلى أن مشكلة الوافدين التي ظهرت خلال تطبيق المنظومة في بورسعيد سيتم التغلب عليها بواسطة الكارت الذكي الذي يسمح لأي مواطن بصرف حصته التموينية من أي مكان على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير التموين، أنه أثناء الإعداد للمنظومة تم الاستماع إلى جميع الأطراف المشتركة في إنتاج وصناعة الخبز من مطاحن وأصحاب المخابز والغرف التجارية وصوامع ومنافذ توزيع، وأن أي طرح جديد يفيد المنظومة سيتم الأخذ به وتطبيقه مباشرة خاصة إذا كان في مصلحة نجاح المنظومة.

واستمع وزير التموين، إلى شكاوى المواطنين خلال جولته التفقدية لمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، والتي زار خلالها الجمعية التعاونية الاستهلاكية بمدينة الزقازيق، حيث اشتكى المواطنون من ارتفاع الأسعار وقلة حصة الخبز التي يحصلون عليها، مشيرين إلى أن منظومة الفساد ما زالت موجودة، وتفقد الوزير المجمعات الاستهلاكية للمحافظة والتي تقوم ببيع اللحوم والأسماك والملابس والمواد الغذائية للتأكد من جودة المنتجات وأن الأسعار تتناسب مع محدودي الدخل.
Advertisements
الجريدة الرسمية