رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.."المصرية الهندية" تجدد مفاوضاتها مع العاملين لاستئناف أعمالها



تبدأ إدارة الشركة المصرية الهندية لإنتاج البولي إستر مفاوضاتها من جديد اليوم مع العاملين، بمقر مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس.


كانت الشركة قد قامت بإغلاق بوابات مصنعها بالعين السخنة، عقب الأحداث التي انتهت بالتحريض من بعض العاملين بالمصنع ومنع دخول وخروج السيارات وعربات النقل واحتجاز الأفراد من المصريين والأجانب لمدة تناهز 10 ساعات يوم 8 أبريل، مما دفعها لعمل محضر بالوقائع والمحرضين ومما تلاها من تحريض وترك لأغلب العاملين لمواقع عملهم بما فيها وحدات الإنتاج بدون إنذار ولعدة مرات مما أجبر الشركة على اتخاذ قرار بإيقاف وحدات الإنتاج لتفادى حدوث خسائر في الأرواح والمعدات يصعب تداركها في ظل عدم وجود عاملين لإدارة الوحدات.

وقامت الشركة بتقديم صورة من المطالب الفئوية للعاملين إلى مدير عام مديرية القوى العاملة بالسويس يوم 10 أبريل وتم مناقشة المطالب في اجتماع موسع بديوان مديرية القوى العاملة بالسويس يوم 14 أبريل بحضور مدير وأعضاء مديرية القوى العاملة بالسويس واتحاد عمال مصر واتحاد النقابات العمالية ووفد من العاملين بالشركة وممثلى إدارة الشركة لمناقشة المطالب حيث أصر ممثلو العاملين على التنازل عن المحضر المحرر من الشركة ضدهم كشرط لبدء استئناف العمل والتهديد ووقف كامل للعمل بالمشروع والإضراب مما اضطر الشركة إلى منح أجازة أسبوعا مدفوعة الأجر لإعادة الاجتماع لدى مديرية القوى العاملة بالسويس اليوم لاستكمال المفاوضات.

يذكر أن الشركة المصرية الهندية لإنتاج البولي إستر شركة استثمارات هندية جنبًا إلى جانب مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية. يبلغ حجم الاستثمارات 300 مليون دولار أمريكي وبدأ تشغيله منذ شهر يناير 2014.
الجريدة الرسمية