رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"مصلح": القليوبية مستعدة لاستلام القمح من المزارعين


أعلن المهندس عادل مصلح، وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، استعداد المحافظة لاستلام القمح من المزارعين المتعاقدين، والبالغ عددهم 17 ألف تعاقد مع المزارعين بالمحافظة.


وقال مصلح إنه سيتم استلام القمح من المتعاقدين وغير المتعاقدين فور استكمال وجود لجان الفرز بداخل الشون من الزراعة والتموين والحاصلات الزراعية، مشيرا إلى أنه ستبدأ أعمال توريد القمح للشون الأسبوع المقبل بعد إمداد الجهات المسوقة ببنوك التنمية المحلية والمطاحن وجمعية تسويق المحاصيل الحقلية بالقليوبية بالمساحات المزروعة، بالإضافة إلى مراكز تجمع القمح للجمعيات التعاونية.

وأشار إلى أن اللجنة التي عاينت الشون أثبتت صلاحية 13 شونة توافرت بها عوامل التخزين منها صلاحية أرضيتها بحيث تكون أسفلتية أو مشمع على الأقل ووجود الطبالى الخشبية والعروق لاستقبال محصول القمح من المساحة المنزرعة هذا العام والتي تصل إلى 65.105 ألف فدان بزيادة قدرها 117 % عن العام الماضى بتوقع إنتاجية تتراوح بين 220 و240 أردب بواقع إنتاجية تتراوح بين 18 و20 إردبا للفدان وخاصة الحقول الإرشادية.

وأضاف مصلح أن سعر استلام الإردب الواحد من المزارعين يتراوح بين 410 و420 جنيها وذلك على حسب درجة نقاء القمح، مقارنة بالعام الماضى، حيث كان 390 جنيها ويتم دفع الثمن للمزارعين حسب تحديد أسعار استلام القمح لموسم 2014 بعد أيام قليلة من التسليم.
 
وأكد أنه تمت مخاطبة بنك التنمية الزراعى لتأكيد هذا الأمر، لافتا إلى استثناء توريد القمح في أجولة بلاستيكية بدلًا من الخيش لعد توافرها أو ارتفاع أسعارها في السوق وتيسيرًا على المزارعين بالتعاون مع الجمعيات الزراعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية