رئيس التحرير
عصام كامل

متحدث حملة «صباحي»: لهذه الأسباب «حمدين» سيكتسح الانتخابات الرئاسية


اعتبر السفير معصوم مرزوق، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي، أن مؤسس «التيار الشعبي» هو الأقرب للفوز في انتخابات الرئاسة.


ورأى مرزوق في حوار مع صحيفة «الحياة» اللندنية، نشرته في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن هناك عناصر عدة «تُرجح كفة صباحي للفوز، وبفارق كبير»، وقال: إن الترويج لمعادلة «نحن أو الفوضى» التي يسوقها البعض «مناورة لن تنجح».

وعبّر مرزوق عن ثقته بفوز صباحي، إذ إن مناصريه يتعاملون مع الشعب بشكل يومي ويصلون إلى «استنتاجات صحيحة» على رغم ما تثيره بعض الوسائل من غبار يُخفي حقيقة مصالح أصحابها.

وقال: إن «الشعب لن يعيد تحت ستار هذا الغبار مَن أفسدوا الحياة السياسية المصرية ونهبوا مقدرات هذا الشعب وأفقروه وقزموا قامة مصر»، مؤكدا أن «الخط البياني للتأييد الشعبي لصباحي كل يوم في تصاعد مستمر، بينما يشهد الخط البياني لمنافسينا تراجعًا مستمرًا... نرصد ذلك من خلال الاتصال المباشر بالجمهور وليس من خلال منصات عالية أو غرف مغلقة، ولدينا إلى حد كبير صورة أقرب إلى الواقع تمنحنا هذا التفاؤل».

ورفض ما يتردد عن أن «صباحي» يخوض الانتخابات من دون أمل بالفوز، أو من أجل منحها شكلًا ديموقراطيًا تنافسيًا، وقال: «المناضل حمدين صباحي أكبر من أن يخوض الانتخابات كديكور... نخوضها من أجل تحقيق أهداف الشعب المصري التي نرى أنها لن تتحقق إلا إن وصلت الثورة إلى السلطة»، مضيفًا: «لا نصادر رأي أحد أو مواقفه. كل ما نطلبه هو أن ينظر كل إنسان على أرض مصر إلى برامج المرشحين بشكل دقيق ويبحث فيها عن البرنامج الذي يشبه صاحبه، من حيث مدى اتساقه مع تاريخه، وهي مسألة يمكن التوصل إليها بسهولة، وأيضًا لمواقف كل مرشح خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو وما بينهما، وكل هذه العناصر ترجح كفة صباحي بفارق كبير».
الجريدة الرسمية