رئيس التحرير
عصام كامل

صحتك قوية بتناول ثمرة "تين مجفف" صباحا


الجميع يبحث عن أفضل الوسائل الطبيعية لتعزيز الصحة والشفاء من العديد من الأمراض دون اللجوء إلى الأدوية الطبية؛ التي تشفي أمراضا وتصيب بأمراض أخرى.


الدكتورة شريفة أبو الفتوح - خبيرة التغذية - تطلعنا على فوائد تناول ثمرة التين الطبيعي أو المجفف على الإفطار، مؤكدة أنه كنز صحي طبيعي.

التين مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب6 والبوتاسيوم والكالسيوم ومواد أخرى، كما أن تناوله التين مع وجبة الإفطار يساعد على تنشيط الجسم.

تساعد ألياف "البكتين" الموجودة في التين على تخفيض الوزن؛ مما يساعد على تقليل الدهون والكوليسترول في الدم كما يمنع الجلوكوز في الدم من التحول إلى دهون.

التين غني بالألياف الغذائية ويحتوي على كمية مناسبة من السكريات البسيطة، التي تساعد في تحسين الـ"بروبيوتيك" في القناة الهضمية وتعزيز حركة الأمعاء، وهو غني أيضا بالألياف التي تعالج الإصابة بحالات الإمساك الشديدة.

وأضافت "د.شريفة"، تناول كوب من التين يوفر أكثر من نصف الاحتياجات اليومية من مضادات الأكسدة في شكل مركبات "الفلافونويد بولي الفينول"، كما يحتوي التين ما يقرب 79 ملغ من الكالسيوم وكميات كبيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم وعلى كميات صغيرة من الفوسفور، والتي تعمل على تقوية العظام بدرجة كبيرة.

وأكدت خبيرة التغذية أن التين مصدر غني بالسكريات البسيطة الطبيعية بما في ذلك الجلوكوزو الفركتوز وسكر اللبن التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم وتوفر الطاقة الفورية للجسم مما يحسن نشاط المخ ويعزز الإدراك والتركيز.

كما أن الاستهلاك المنتظم للتين يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل والأمراض الروماتيزمية. والعديد من أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والرحم والقولون وسرطان البروستاتا.

وأخيرا فإن تناول ثمرة من التين تمنع أعراض الحساسية في الصباح؛ لغناها بحمض الكلوروجينيك. الذي يساعد على تحسين المناعة ويحمي الجسم من المواد المسببة للحساسية.
الجريدة الرسمية