رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم الشرقية: لجان الوزارة أوشكت على الانتهاء من فحص أوراق 19 ألف معلم متعاقد


أكد جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية "لفيتو"، في تصريح خاص أن لجان الوزارة التسع أوشكت اليوم على الانتهاء من فحص ومراجعة أوراق أكثر من 19 ألف معلم متعاقد من غير المسكنين على درجة معلم مساعد، تمهيدًا لإرسال الكشوف إلى المحافظ سعيد عبد العزيز، لاعتمادها غدًا الأربعاء.


وأوضح جمعة أنه جارٍ الانتهاء من طباعة عقد المعلم المساعد بالمديرية، تمهيدًا لإرسال الكشوف فور اعتمادها للإدارات التعليمية الـ 18 لتوقيع المعينين عليها.

وكان الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، قرر يوم الأحد الماضي، أنه سيعتمد قرار تعيين 19 ألف معلم متعاقد بالتربية والتعليم على وظيفة معلم مساعد الأربعاء، بعد تعدد الوقفات والاحتجاجات من قبل المتعاقدين وتظاهرهم أمام الديوان العام للمحافظة ومحاسبة المقصرين المتسببين في تأخر مراجعة الأوراق وتعيين المتعاقدين.

وكان المحافظ قد شدد في تصريحات خاصة "لفيتو" على توقيع أشد العقوبات على المقصرين الذين تسببوا في تأخير مراجعة ملفات المعلمين المتعاقدين بتعليم الشرقية وإيقافهم عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

ومنح المحافظ، جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، فرصة أخيرة حتى الأربعاء، لإنهاء هذا الملف تمامًا وأعطاه كافة الصالحيات في اتخاذ ما يلزم من قرارات بهذا الشأن.

وكانت وزارة التربية والتعليم أرسلت كشوفًا تتضمن أسماء 19 ألف معلم متعاقد إلى مديرية التربية والتعليم بالشرقية لإنهاء الخطوات الخاصة بتثبيتهم بعد موافقة وزارة المالية في الـ 20 من فبراير الماضي، ولكن هناك تقصيرًا واضحا من قبل المديرية والإدارات واللجان التسع المشكلة من قبل الوزارة، وتوعدهم وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، بأشد العقاب حفاظًا على سير العملية التعليمية ومستقبل المعلمين.
الجريدة الرسمية