رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

19 يونيو.."ثقافة دمياط" تستعد لـ"مسرح الغرفة" والسلاموني وداوود للتحكيم


يستعد فرع ثقافة دمياط لإقامة المهرجان الثاني لمسرح الغرفة والذي تعقد فعالياته 19 يونيو القادم تحت رعاية الدكتور محمد مجدي رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي.

وقال الكاتب ناصر العزبي مدير المهرجان، إن فكرة العروض القصيرة والتي لا تقل عن 15 دقيقة ولا تتجاوز مدتها الـ 30 دقيقة تدعم المهرجان، لافتا إلى أن المهرجانات يستقبل العروض ذات المساحات الصغيرة مثل عروض" مسرح الحجرة، والديو دراما، والمونو دراما"، والتي تعتمد على نصوص قصيرة تحتوى على عدد قليل من الشخصيات وتعطى الأولوية فيها للحدث وتتسم بالحوار المكثف وتقتصر عروضها على حلول بسيطة في الديكور والإضاءة والملابس.

وأضاف العزبى أن الهدف الرئيسى من تنظيم المهرجان هو تنشيط الحركة المسرحية، ولفت النظر إلى إمكانية استغلال الأماكن الفضاء وتحويلها لصالة عرض، إضافة إلى إعطاء الفرصة لشباب المسرحيين لإظهار إبداعاتهم سواء في مجال الكتابة أو الإخراج أو التمثيل.

يرأس لجنة التحكيم المهرجان الثاني لمسرح الغرفة الكاتب محمد أبو العلا السلاموني، وعضوية الكاتب عبد الغني داود، والناقد ناصر العزبي، وستعقد ندوات يومية يشارك فيها نقاد وفنانون معروفون، رئيس شرف المهرجان الكاتب يسري الجندي.
Advertisements
الجريدة الرسمية