رئيس التحرير
عصام كامل

خَمْسَة نَعْنَشَة


* في التليفزيونات المصرية لا نكترث بما يقدم أثناء الفاصل عندما تقول المذيعات نلتقى بعد الفاصل..أما في تليفزيونات لبنان، الموقف مختلف تمامًا.. كثيرون يتابعون الفاصل بشغف شديد.. الفاصل بين بلوزة المذيعة وبنطلونها!!!!


* سألت صديقى بقلق بالغ: ألا تلاحظ أن نسبة العنوسة ارتفعت إلى حد مخيف؟ ثم أردَفْت قائلًا: أرجوك طَمِّنى؟ قال لى: اطمئن ولا داعي للخوف.. المسألة ليست ظلامًا كما تراها.. وأكد لى أن مشكلة العنوسة لا وجود لها على الإطلاق.. وقبل أن ينهى حديثه سألنى: ماعندكش عريس لأختى؟!

* للقضاء على ظاهرة نشاز بعض المؤذنين.. قررت وزارة الأوقاف إجراء مسابقة لاختيار أفضل الأصوات لأداء الأذان.. بعض الخبثاء يقترحون إجراء مسابقة "الأذان" بسفارة "مالطة" بالقاهرة.

* أحدث الاكتشافات الأثرية كان اكتشاف مومياوات عليها وشم بمناطق حساسة من أجسام السيدات.. الوشم بالتحديد كان أعلى الفخذ من الداخل.. أي في"كتفها".. مشيها كتفها!!!!

* كان يقرأ عن برنامج حفلات الأوبرا..في البرنامج إعلان عن وصلات عزف صولو "منفرد" على آلات موسيقية مختلفة.. وصل إلى آلة الماريمبا، فسألنى: عندك فكرة عن الماريمبا؟.. وحتى لا أبدو جاهلًا، قلت له بثقة لا تخلو من تعالٍ: طبعًا.. فسألنى وما هي الماريمبا؟ كنت لحظتها أتطلع إلى أعلى لتفادى مياه كانت تسقط من ماسورة فوق سطوح إحدى البنايات، فقلت له: شَبَه المُظراب!

* لم أكن أعرف أن هناك اسم دلع شائع للزوج المصرى، إلا عندما سمعت أمهات محترمات تهدد الواحدة منهن ابنها بقولها: ورحمة أمى لو ماطلعت من الشارع حالًا، لما يرجع "المخفى" أبوك من الشغل هاخلليه يقطَّعَك !.

* فانتازيا خبرية:
ــ أعلنت وكالة فيتش العالمية المنوطة بالتقييم الائتمانى للدول.. أنها أصدرت بيانًا أكدت فيه توقعاتها باستقرار التصنيف الائتمانى لمصر.. جدير بالذكر أن مؤسس وكالة "فيتش" هي الخبيرة اليوغوسلافية "مسكتو ماخا فيتش"!!!
ــ بعثت وكيلة أعمال شوماخر بطل العالم لسباقات السيارات، رسالة اطمئنان إلى عشاقه ومحبيه، تؤكد أن حالته الصحية مستقرة.. وقالت الوكيلة إنه يعانى فقط من بعض المشاكل الخفيفة دون أن تفصح عن نوعها.. وأمام إلحاح الجمهور والصحفيين، اضطرت أن تعلن أن بطل "السيارات" يعانى من بعض المشاكل في "بيض العفشة"!!!

* أعرف شاعر عامية لم ينل حظه من الشهرة.. عاش ومات فقيرًا.. اسمه أبو"فول".. والغريب أن مثله الأعلى ابن "الرومى"!.
الجريدة الرسمية