رئيس التحرير
عصام كامل

حسن شاهين يفتح النار على «السيسي»: لا يستطيع حكم مصر.. القيادي بحملة «صباحي»: «المشير» فشل في مواجهة الإرهاب.. منح «غطاءً شرعيًا» لعودة الفاسدين ولا يمتلك «


شن الناشط السياسي حسن شاهين، عضو اللجنة المركزية لحركة «تمرد» القيادي في حملة حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل مؤسس «التيار الشعبي»، هجومًا حادًا على المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل وزير الدفاع السابق، وقال: إنه «لا يستطيع حكم مصر».


واتهم «شاهين»، في تدوينات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الإثنين، «السيسي» بالفشل في القضاء على الإرهاب والعنف، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع السابق يتحمل جزءا من مسئولية فشل حكومة الدكتور حازم الببلاوي بصفته كان نائبًا لرئيس الوزراء آنذاك.

وأكد «شاهين»، أن «السيسي» لا يمتلك أية «رؤية سياسية أو اقتصادية» لحل المشكلات التي تواجه البلاد، معتبرًا أنه (السيسي) منح «الغطاء الشرعى» لكل من وصفهم بـ«الفاسدين» للعودة إلى الحياة السياسية والظهور في وسائل الإعلام مرة أخرى، عقب «ثورة 30 يونيو» ضد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف أن «السيسي» ليس لديه انحياز واضح للعدالة الاجتماعية بـ«معناها الحقيقى»، وتابع: «انحيازاته لرأس المال أقوى من الفقراء والمطحونين».

واختتم القيادي في حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، هجومه قائلًا: «لولا نزول الشعب المصرى (القائد والمعلم) في ٣٠ يونيو لكان عبد الفتاح السيسي يعطى التحية لمرسي حتى الآن ولم يستطع أن يتكلم».

وكان «شاهين»، حتى إجراء الاستفتاء على تعديلات دستور 2012 مؤيدًا لـ«السيسي» ويدعمه رئيسًا للجمهورية قبل إعلانه ترشحه، وقال في أحد مؤتمرات دعم الدستور مخاطبًا الحضور: «هننزل نقول نعم للدستور ونعم للسيسي رئيسًا للجمهورية»، إلا أنه انتقل بعد ذلك إلى تأييد السياسي البارز حمدين صباحي، ما أحدث انقسامًا داخل حركة «تمرد» التي لعب «دورًا كبيرًا» بحسب مراقبين، في الإطاحة بنظام «الإخوان» وحكم الرئيس المعزول محمد مرسي، إذ انقسم أعضاء اللجنة المركزية للحركة بين دعم «السيسي وصباحي»، فاختار معظمهم دعم وزير الدفاع السابق، بينما أعلن حسن شاهين، ومحمد عبد العزيز، ومي وهبة، دعمهم مؤسس «التيار الشعبي».
الجريدة الرسمية