رئيس التحرير
عصام كامل

الجزائر تعلن اختطاف أحد رعاياها في السودان


أعلنت الجزائر عن اختطاف أحد رعاياها في السودان خلال اعتداء مسلح استهدف يوم الجمعة الماضي حقلا نفطيا في مقاطعة كردفان الغربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الجزائرية "عبد العزيز بن على شريف" في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: "إن الاختطاف تم يوم 18 أبريل الجاري خلال اعتداء مجموعة مسلحة على حقل نفطي في منطقة كردفان الغربية حيث يعمل مواطنونا لحساب شركة سودانية".


وأكد بن على شريف، أن مواطنًا جزائريا آخر أصيب بجروح في نفس الاعتداء ولكنه ليس في حالة خطرة، ويوجد حاليا في مستشفى الخرطوم حيث يحظى بالرعاية الطبية المناسبة.

كما أشار إلى أن سفارة الجزائر بالسودان التي تعمل على مساعدة ودعم المواطن الجزائري المجروح، على اتصال مستمر مع السلطات السودانية التي دعتها إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل تحرير المختطف سريعا.

وعلى جانب آخر أعلن المتحدث باسم الجيش السودانى العقيد الصوارمى خالد سعد، أن مسلحين هاجموا حقل نفط في منطقة غرب كردفان واختطفوا ثلاثة من العاملين في الحقل.

وقال الصوارمى لفرانس برس: "هاجمت مجموعة مسلحة لم نحدد هويتها حقلًا نفطيا بولاية غرب كردفان واختطفت ثلاثة من العاملين في الحقل وهم "صينى وجزائرى وسوداني"، وأوضح أن القوة التي تحمى الحقل اشتبكت مع المجموعة المسلحة "وقتلت ثلاثة من أفرادها".
الجريدة الرسمية