رئيس التحرير
عصام كامل

شراكة بين "الإسكان" و"الاتصالات" لإنشاء قرى تكنولوجية بالمدن الجديدة


اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تكون هناك شراكة بين الوزارتين، بهدف إنشاء قرى تكنولوجية بالمدن الجديدة بالمحافظات.


وأكد مدبولى أن أي أنشطة اقتصادية في هذه المدن تفيد، لأن ذلك معناه خلق فرص عمل جديدة، وإحداث التنمية التي نسعى إلى تحقيقها، كما أن إنشاء هذه القرى التكنولوجية بالمدن الجديدة، سيرفع من قيمة الأراضى المحيطة بها، وسيسهم في تنمية المنطقة بوجه عام.

وأشار وزير الإسكان إلى أن وزير الاتصالات طلب أن تكون الأراضى التي سيتم تخصيصها لهذا المشروع قريبة من المناطق العمرانية، ويفضل أن تكون قريبة من الجامعة والمطار، بكل مدينة من المدن الجديدة، وسيتم عقد اجتماع آخر بين مسئولى الوزارتين الأربعاء المقبل للاطلاع على الخرائط المختلفة، وتحديد الأراضى التي تصلح لهذا المشروع.

ويتكون المشروع من أنشطة، مثل: حاضنات تكنولوجية، مراكز تدريب، الاتصالات والتعهيد، صناعات إلكترونية وتجميعية، منفذ توزيع منتجات إلكترونية، ومراكز خدمات حكومية، وخلافه، بالإضافة إلى الخدمات، مثل: قاعة مؤتمرات وصالات ومعارض، بنوك، مطاعم وكافتيريات، ناد اجتماعى، مكتبة، مدرسة، سنترال،.. وغيرها.
الجريدة الرسمية