رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو..محافظ القاهرة: مليار جنيه لتطوير 33 منطقة عشوائية


أعلن الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، عن بدء تطوير 33 منطقة عشوائية بتكلفة مليار جنيه من صندوق دعم العشوائيات، التابع لوزارة التنمية المحلية.


وتتركز المناطق العشوائية في منشية ناصر، شبرا، حى الخليفة، الشرابية، والزاوية الحمراء، لوجود مناطق لا تحتوى على أي خدمات، وتعكف المحافظة على تطوير هذه المناطق وتزويدها بكل الخدمات، التي يحتاج إليها المواطنون.

وأوضح السعيد، خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، أن 280 ألف مواطن يحتاجون للسكن في القاهرة، لإحلال المساكن القديمة الخطرة على حياتهم، وبدأت المحافظة في بناء 10 آلاف وحدة من أصل 28 ألف وحدة سكنية.

ومن ناحية أخرى، تحتفل المحافظة بوضع حجر الأساس لـ5000 وحدة سكنية في منطقة "الأسمرات" على حدود منشية ناصر، الأسبوع القادم، وذلك بعد فشل تجربة نقل المواطنين إلى المقطن، وتحاول المحافظة نقلهم إلى منطقة قريبة من منشبة ناصر، فضلًا عن 5000 وحدة أخرى بالتعاون مع منظمة الفنان محمد صبحى "معًا لتطوير العشوائيات في منطقة السلام"، حسبما أفاد محافظ القاهرة.
وأكد أن كل مجموعة من الوحدات السكنية، السالف ذكرها، تصحبها مجموعة من الخدمات، المراكز التجارية، والمسارح الفنية، لخلق فرص عمل للمواطنين.

وعن صندوق دعم مصر "30 6- 30-6"، أوضح المحافظ أنه دعم تطوير منطقة العسال بشبرا بنحو 65 مليون جنيه، وجار العمل على هذه المنطقة التي تعد من أقدم المناطق العشوائية في القاهرة.

كما وعد السعيد، المواطنين، بأن يشعروا بقيمة كل هذه المشروعات بعد شهرين من الآن.

الجريدة الرسمية