رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القاهرة يتفقد حديقتي الفسطاط والأندلس في أعياد شم النسيم


يتفقد محافظ القاهرة، اليوم الإثنين، الدكتور جلال مصطفى السعيد، في جولة له العديد من حدائق العاصمة، احتفالا بعيد شم النسيم.

وتبدأ الجولة بحديقة الفسطاط بمصر القديمة، ويعقبها تفقده مرسي الأتوبيس النهرى أمام ماسبيرو، ويختتم المحافظ جولته بزيارة حديقة الأندلس في الجزيرة بالزمالك.


وكان محافظ القاهرة افتتح أمس الأحد ثلاث حدائق جديدة بالعاصمة، هي حديقة «الفردوس» بطريق صلاح سالم، والمرحلة الثانية من حديقة «الفسطاط»، وحديقة «البانسيه» بالعباسية، وذلك في إطار احتفالات محافظة القاهرة بأعياد الربيع.

وشهد الافتتاح اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بالإضافة إلى عدد من قيادات المحافظة.

وأكد الدكتور جلال مصطفى، أن المحافظة تولي اهتماما بالغا بزيادة المسطحات الخضراء سنويا للحفاظ على بيئة متزنة ونقية وتضعها على رأس أولويات العمل بها، حيث تقوم إستراتيجيتها على أن تكون هناك مساحات مستهدفة سنويا لتحويلها إلى حدائق، بالإضافة إلى أعمال التشجير التي يتم تنفيذها يوميا بأحياء القاهرة ضمن خطة تشجير شوارع العاصمة.

وأوضح أن حديقة «الفردوس» تقع على مساحة 14600 م2 بتكلفة تتجاوز 30 مليون جنيه، وأشرف على إقامتها إدارة الأشغال العسكرية بوزارة الدفاع، واستغرق تنفيذها 12 شهرا، وتضم مبني خاصا للأطفال وبرجولات ومطعما رئيسيا، منوها بأن المرحلة الثانية من حديقة «الفسطاط» تقع على مساحة 20 فدانا، وتكلف إنشاؤها نحو 750 ألف جنيه، وتم رفع 20 ألف م3 أتربة ومخلفات، وزراعة 5 آلاف م2 نجيل طبيعي، و20 ألف شجرة وشجيرة، كما تم تركيب البلدورات ودهان بوابات الحديقة وتركيب أسوار حديدية، كما تضم هذه المرحلة تشغيل البحيرة الصناعية بالحديقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية