رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مسئولون خليجيون يعدون قوائم «الإخوان» المطلوب طردهم من الدوحة


قالت مصادر عربية مطلعة، إن لجنة من المسئولين الخليجيين ستجتمع خلال الأيام القادمة في مقر مجلس التعاون الخليجي بالرياض، لمناقشة قوائم «الإخوان» المطلوب من قطر إبعادهم، وإجراءات إيقاف الدعم للحركات «المتطرفة» ومنها جماعة «الإخوان».


وأضافت المصادر، في تصريحات لصحيفة «العرب» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن الاجتماع سينظر في سبل تحسين الخطاب الإعلامي لدول الخليج بما يتفق مع مصالحها، الأمر الذي يعني أنّه سيكون مطلوبا من قناة «الجزيرة» القطرية، بشكل رسمي، وقف دعمها لجماعة «الإخوان» والامتناع عن نقل أفكار وآراء رموزها.

يأتي ذلك تنفيذًا لبنود المصالحة الخليجية (وثيقة الرياض) والتي تتضمن شروطا منها: طرد قطر 15 عضوًا من الإخوان، من مواطني مجلس التعاون، ويقيمون في الدوحة، خمسة منهم إماراتيون، وبينهم سعوديان، والبقية من البحرين واليمن، وإنهاء هجوم محطة «الجزيرة» على السعودية والإمارات ومصر، وتجنب الإشارة إلى ما يحصل في مصر باعتباره «انقلابًا عسكريًا».

كما تضمن العمل على منع المعارضين المصريين الموجودين في قطر من اعتلاء المنابر القطرية الإعلامية الداخلية والخارجية، ووقف دعم قطر لـ«الإخوان» وحيادها في الأسابيع القليلة المقبلة إزاء ما يحصل في مصر، ووقف التحريض على المشير عبد الفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة.
Advertisements
الجريدة الرسمية