رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«البدوي» عن ترشح «السيسي»: حمل روحه على كفه للعبور بمصر إلى بر الأمان


قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن قرار المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، يعني أن «المشير حمل روحه على كفه، وقرر تولي السلطة في هذه المرحلة الصعبة للعبور بمصر إلى بر الأمان، وهذه مسئولية لم يكن أحد ليتحملها لو كان مكانه».


وأوضح «البدوي»، خلال لقائه بأعضاء الحزب بالشرقية، الأحد، أن «الجيش المصري انحاز للشعب في ثورة 30 يونيو، ولولا وقفة الجيش وعلى رأسه المشير السيسي بجانب الشعب، لكانت حروب أهلية قد نشبت، وانتشرت الجماعات الإرهابية المسلحة».

وعن انتخابات الحزب المقررة 25 أبريل الجاري، أشار «البدوي»، إلى أن الحزب في الانتخابات السابقة قد ضرب مثلا رائعا للانتخابات النزيهة والروح الرياضية العالية، وكان بمثابة مثال للجميع.

وأضاف: «بعد فوزي برئاسة الحزب بدأ البعض باستخدام أقلامهم في ممارسة الإرهاب الفكرى مدعين تحالف حزب الوفد مع الحزب الوطنى المنحل». وتابع: «اتخذنا قرارا بالتصدى لأى محاولات لتزوير الانتخابات من الحزب الوطنى، وبالفعل جاء القرار بالانسحاب من انتخابات 2010، وتم اتهامي بأني أخذت القرار منفردا، على الرغم من حدوث استفتاء داخل الحزب».

وعن ودائع حزب الوفد، قال «البدوى»، إنه عندما تولى رئاسة الوفد 2010 كانت وديعة الحزب تقدر بـ 82 مليون جنيه، وتم صرف دعاية انتخابية ومبالغ ذهبت للجنة «وفد الخير» في القوافل الطبية، وتم إعداد تقارير من الجهاز المركزى للمحاسبات بهذه التكاليف وسيتم توزيع تقارير على جميع الأعضاء بها.

Advertisements
الجريدة الرسمية