رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة الأخبار الرياضية.. الجبلاية تؤكد إقامة الدورة الرباعية بدون جمهور.. الأهلي يحقق فوزا باهتا على الدفاع الجديدي بهدف..«ميدو» يعلن كتيبة الزمالك لمواجهة بتروجيت..ليفربول يقترب من لقب "البر


شهد اليوم الأحد العديد من الأحداث الرياضية، جاء على رأسها تأكيد اتحاد الكرة عبر مديره التنفيذي العميد ثروت سويلم أن الدورة الرباعية النهائية للدوري الممتاز،تقام بدون جمهور، وذلك بسبب الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها رجال الشرطة في الوقت الحالى، نتيجة العمليات التفجيرية التي يروح ضحيتها رجال الشرطة، ما يصعب عليهم تأمين مباريات الدورة الرباعية بحضور الجماهير.


حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا باهتًا بهدف على فريق الدفاع الحسنى الجديدى المغربى في ملحق ذهاب دور الـ 16 بالكونفيدرالية الذي أقيم على ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس، ولم يقدم لاعبو الأهلي أداء جيدًا في مباراة اليوم واتسم بالعشوائية الشديدة طوال فترات المباراة التي غابت فيها الخطورة الحقيقية على مرمى الفريقين باستثناء بعض اللحظات التي جاءت حماسية.

يذكر أن الأهلي يحتاج إلى التعادل السلبى أو الإيجابى أو الفوز بأى نتيجة في مباراة العودة بالمغرب لبلوغ دوري المجموعات بالبطولة الكونفيدرالية في الوقت الذي يلجأ فيه الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية في حالة فوز المنافس المغربى بهدف دون رد.

أعلن الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة أحمد حسام "ميدو" عن تشكيلة فريقه التي تدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة نادي بتروجيت في المباراة التي تقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب استاد عجرود بالسويس، ضمن مباريات الأسبوع الـ18 لبطولة الدوري الممتاز. 

وضمت قائمة النادي الأبيض 20 لاعبًا، هم عبد الواحد السيد، محمد أبو جبل، حازم إمام، عمر جابر، صلاح سليمان، ياسر إبراهيم، محمد عبد الشافي، أحمد سمير فرج، نور السيد، أحمد توفيق، مؤمن زكريا، محمد إبراهيم، دومينيك دا سيلفا، أحمد على، عرفة السيد، عبد الرحمن صلاح، هاني سعيد، مصطفى فتحي، عمر إسماعيل يوسف، يوسف إبراهيم أوباما.

فيما استبعد "ميدو" أحمد جعفر، أحمد سمير لأسباب فنية، وحمادة طلبة، إسلام عوض للإصابة، كما تسبب الإنذار الثالث في استبعاد محمود فتح الله للإيقاف.

اكتسح فريق الشباب لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة علاء عبدالغني النادي الأهلي بعد أن حققوا فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس الشيخ زايد الودية للشباب تحت 17 سنة، المقامة في "أبو ظبي"، بمشاركة كل من أتليتكو مدريد الإسباني، بوتافوجو البرازيلي، الوحدة الإماراتي، والرجاء المغربي.

وعالميا.. اقترب فريق ليفربول الإنجليزي من الفوز بلقب الدوري بعد أن حقق فوزا صعبا على مضيفه نوريتش بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كارو رود في إطار مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، ليعزز ليفربول صدارته للدوري بعد أن رفع رصيده إلى 80 نقطة فيما تجمد رصيد نوريتش عند 32 نقطة في المركز السادس عشر.

وحقق أرسنال فوزا كبيرا على هال سيتي بثلاثة أهداف دون رد في أطار مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمرليج "في لقاء أقيم على ملعب هال سيتي كينجستون كوميونكشن، ليرفع أرسنال رصيده إلى 70 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 36 نقطة في المركز الرابع عشر في جدول المسابقة.

فيما حقق إيفرتون مفاجأة بتغلبه على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جودسون بارك في إطار مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع إيفرتون رصيده إلى 69 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 57 في المركز السابع.

وفاز برشلونة على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة الـ34 لبطولة الدوري الإسباني، ليستعيد العملاق الكاتالوني نغمة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية.

أحرز هدفي برشلونة ليونيل ميسى وبيدرو رودريجيز، بينما أحرز هدف أتلتيك بيلباو الوحيد اللاعب أريتز أدوريز، ليحافظ الفريق الكاتالوني على حظوظه في المنافسة علس لقب الدوري الإسباني ويصعد للمركز الثاني مؤقتا انتظارا لأداء فريق ريـال مدريد مباراته.
Advertisements
الجريدة الرسمية