رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

40 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا منذ بداية عام 2014


أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في مدينة نورنبرج، اليوم الأحد، أن عدد طلبات اللجوء في ألمانيا وصلت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2014 إلى 37 ألفا و820 طلبا بارتفاع بنسبة 75.5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


في الوقت نفسه أشار المكتب إلى أن هذا العدد يقل بمقدار نحو 2600 طلب مقارنة بآخر ربع من 2013.

تجدر الإشارة إلى أن عدد طلبات اللجوء لألمانيا وصل في العام الماضي إلى أعلى مستوى له منذ 14 عاما إذ بلغ نحو 127 ألف طلب.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي قبلت الحكومة الألمانية طلبات 5668 لاجئا منها 1.4 في المائة بسبب الاضطهاد السياسي وفي المقابل رفضت السلطات نحو ثلثي طلبات اللجوء المقدمة خلال تلك الفترة.

وشكل السوريون النسبة الأكبر من طالبي اللجوء لألمانيا خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ وصل عددهم إلى نحو 5500 شخص. وجاء بعد السوريين في قائمة أكثر الجنسيات المتقدمة بطلبات لجوء لألمانيا كل من الصرب والأفغان والمقدونيين والألبان ومواطنين من البوسنة والهرسك.

وتعمل ألمانيا منذ مارس 2013 على استقبال عشرة آلاف لاجئ سوري وذلك في إطار برنامجين للحكومة المركزية، ودخل البلاد من هؤلاء 4600 شخص وفقا لوزارة الداخلية، كما منحت الولايات الألمانية تأشيرات دخول حتى نهاية الشهر الماضي لنحو 3500 شخص آخر.

وخارج هذين البرنامجين وصل إلى ألمانيا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية آلاف من اللاجئين السوريين الذين تقدموا بطلبات لجوء.

وطالب كريستوف شتريسر مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان وكذلك حزب الخضر المعارض بتسهيل إجراءات البت في طلبات اللجوء بالنسبة للسوريين الفارين من الحرب الأهلية الدائرة في بلادهم.



ع.ج.م/أ.ح (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

Advertisements
الجريدة الرسمية