رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث باسم الرئيس الروسي: تهديدات أمريكا "سخيفة"


وصف ديميترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسى، اليوم الأحد، تهديدات أشارت إليها صحيفة بريطانية بشأن عقوبات أمريكية تستهدف "مليارات" يملكها الرئيس فلاديمير بوتين في سويسرا، بأنها "سخيفة".


وبحسب مقال نشر الأربعاء، في صحيفة التايمز البريطانية نقلا عن مصدر حكومى أمريكى لم تكشف هويته، فإن الولايات المتحدة تعتزم في حال أرسلت روسيا قوات إلى أوكرانيا، السعى لمعاقبة بوتين شخصيا من خلال كشف وتجميد "40 مليار دولار" له في بنوك سويسرا جميعها بفضل مساهمات في شركة غازبروم العملاقة، وشركات طاقة أخرى.

وقال المتحدث باسم بوتين اليوم الأحد، ردا على سؤال إذاعة إيكو الروسية "هذه بالتأكيد نكتة ومن النوع السخيف"، وسأل الصحفى: "هل يعنى ذلك أن رئيسنا ليس لديه ما يخشاه من هذه الناحية؟".

ورد المتحدث باسم الرئيس الروسى "على أي حال ليس من صحيفة التايمز.. لماذا عليه أن يخاف من عقوبات، وهى سخيفة أساسا؟ لا يمكن إلا الضحك من عقوبات بهذه السخافة".

وأكدت الصحيفة البريطانية أن الولايات المتحدة يمكن أن تطلب تعاون سويسرا لمعرفة استثمارات وضعت بأسماء مستعارة.. وأشارت إلى أن مثل هذه العمليات يعهد بها إلى قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الخزانة الأمريكية.
الجريدة الرسمية