رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مطران أسوان: الإرهاب لا يفرق بين المسلمين والمسيحيين


أعرب الأنبا هدرا مطران أسوان بكاتدرائية الأرثوذكس عن تقديره وامتنانه لما لمسه من مئات المسلمين الذين توافدوا لمشاركة الأقباط في احتفالات عيد القيامة ليعكس ذلك قدرة الإنسان المصري على مواجهة الأزمات والكوارث سواء كانت طبيعية أو حروبا أو إرهابا أو قبلية لأنها توحد ولا تفرق.


أضاف أن الإرهاب لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، ولكن يستهدف كيان الوطن كله وزعزعة استقراره وإشعال الفتنة هنا وهناك وهو الذي يحتاج إلى التماسك والترابط لأننا شركاء في بنيان واحد وجسد واحد.

كما أكد الأب أنطونيوس راعي كنيسة الكاثوليك أن الشعب المصري لن يلتفت إلى أصوات المتشددين والمتعصبين لأنه شعب حضارة على مر العصور، مشيرًا إلى أن المشاركة والتكاتف المجتمعي في مختلف المواقف والأزمات تؤكد على ذلك.

وفى ذات السياق أشاد القس مكرم فهيم راعي الكنيسة الإنجيلية بحرص محافظ أسوان مصطفى يسرى والقيادات التنفيذية والأمنية على تقديم التهنئة للطائفة الإنجيلية بالمشاركة الوجدانية لشعب الكنيسة من مختلف فئات المجتمع الأسواني في كل المناسبات والاحتفالات الدينية والاجتماعية مما يساهم في دفع التعاون والتماسك في مواجهة التحديات لتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.
الجريدة الرسمية