رئيس التحرير
عصام كامل

خبير أمني: تطبيق اللوائح على سجناء الإخوان المضربين عن الطعام


أكد الخبير الأمني اللواء عمر الطاهر مساعد وزير الداخلية السابق أن الدعوة التي وجهها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية إلى أتباعهم المسجونين حاليا، من أجل إشعال ما أطلقوا عليه "انتفاضة السجون" يوم 30 أبريل المقبل، ستواجه بتطبيق لائحة السجون على المضربين.


وأوضح أن القانون لا يشتمل على حق يدفع المسجون من الامتناع عن المثول أمام قضاة التحقيق، وإنما في هذه الحالة يتم اللجوء إلى القوة التي تجبر المتهم على تنفيذ استدعاء النيابة العامة له.

وأشار إلى أن الإضراب عن الطعام له عدد من القواعد التي يحددها قانون السجون أهمها أن يتم نصح السجين أكثر من مرة فإن لم يستجب يتم وضعه داخل مستشفى السجن للتأكد من أنه لا ينفذ إضرابا صوريا مضيفا أن أطباء السجن يقومون بتعليق المحاليل للمضرب عن الطعام ولكن إذا توفي جراء إضرابه يعتبر في هذه الحالة "مقدما على الانتحار" ولا تقع أي مسئولية جنائية على مصلحة السجون.

يذكر أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية كانوا قد دعوا مسجونيهم إلى الإضراب عن الطعام والاعتصام في الزنازين والامتناع عن تلبية الزيارات أو المثول أمام قضاة التحقيق أمام النيابة العامة أو القضاء في إطار ما أسموه "انتفاضة السجون" يوم 30 أبريل المقبل.
الجريدة الرسمية