رئيس التحرير
عصام كامل

"سعد": نجاح طرح "العربية للأسمنت" بالبورصة مرهون بالصناديق والمؤسسات


أكد ياسر سعد - المحلل المالي ورئيس مجلس إدارة شركة "الأقصر" لتداول الأوراق المالية - أن نجاح الطروحات الجديدة بالبورصة المصرية خلال الفترة المقبلة مرهون بمساهمة المؤسسات والصناديق، مرجعًا ذلك إلى توافر السيولة والملاءة المالية لدى المؤسسات مما يؤهلها للمشاركة في الطروحات الجديدة.


وأشار "سعد" إلى أن نجاح طرح شركة العربية للأسمنت والمزمع إجراؤه خلال الفترة المقبلة مرهون بدخول المؤسسات والصناديق بقوة، لافتًا في الوقت ذاته إلى صعوبة التعويل على المستثمرين والأفراد في تغطية الطرح بمفردهم.

وقال: نجاح طرح العربية للأسمنت بالبورصة سيعد بمثابة فاتحة خير للسوق، خاصة وأن هناك عددا من الشركات الأخرى التي تعتزم طرح حصة من أسهمها بالبورصة منها شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية.

الجدير بالذكر أن لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية بجلستها المنعقدة الخميس الماضي قد قررت الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة العربية للأسمنت من 100 جنيه إلى 2 جنيه مع بقاء رأس المال الشركة المصدر هو 757.47 مليون جنيه ليصبح موزعا على 378.73 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم الواحد مسددا 100 %، ( بدلا من 7.57 ملايين سهم ) بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم".

وكان الدكتور محمد عمران قد توقع في تصريحات خاصة نشرتها "فيتو" بدء التداول على أسهم الشركة العربية للأسمنت قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري.
الجريدة الرسمية