رئيس التحرير
عصام كامل

المعلمون المتعاقدون يتوافدون على مديرية التربية والتعليم بالشرقية


بدأ العشرات من المعلمين المتعاقدين بالتربية والتعليم بالشرقية بالتوافد منذ قليل، على الديوان العام للمديرية بالزقازيق للضغط على وكيل أول وزارة التربية والتعليم جمعة ذكري لاتخاذ اللازم تجاه المقصرين المتسببين في تأخر تعيينهم أسوة ببقية المحافظات الأخرى.


وكان الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية، قال إنه "سيعتمد قرار تعيين 19 ألف معلم متعاقد بالتربية والتعليم على وظيفة معلم مساعد الأربعاء المقبل".

وشدد المحافظ -في تصريحات خاصة لـ"فيتو" - على توقيع أشد العقوبات على المقصرين الذين تسببوا في تأخير مراجعة ملفات المعلمين المتعاقدين بتعليم الشرقية وإيقافهم عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

ومنح المحافظ، جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، فرصة أخيرة حتى الأربعاء المقبل، لإنهاء هذا الملف تمامًا وأعطاه كل الصلاحيات في اتخاذ ما يلزم من قرارات بهذا الشأن، وهذا ما دفع المتعاقدين للتوجه إلى المديرية لضمان سرعة تنفيذ وعد المحافظ حتى لا تضيع عليهم الفرصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أرسلت كشوفًا تتضمن أسماء 19 ألف معلم متعاقد إلى مديرية التربية والتعليم بالشرقية لإنهاء الخطوات الخاصة بتثبيتهم بعد موافقة وزارة المالية في 20 فبراير الماضي.
الجريدة الرسمية