رئيس التحرير
عصام كامل

«البابا تواضروس» يستقبل المهنئين بعيد القيامة في المقر الباباوي


يستقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، المهنئين بعيد القيامة المجيد، وذلك بالمقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية في العباسية.


يتوافد بعد قليل، الأساقفة ورجال الإكليروس ومجالس الكنائس لتقديم التهنئة للبابا تواضروس بعيد القيامة، والذي ترأس صلواته بالأمس بحضور نحو 5 آلاف قبطي وعدد من المسئولين ورجال الدولة.

ومن المقرر أن يستقبل المقر الباباوي المهنئين من رجال الدولة والمسئولين وممثلي السفارات والبعثات الدبلوماسية، من العاشرة صباحًا وحتى الواحدة والنصف ظهرًا، ويهنئ البابا أبناءه من شعب الكنيسة في الثانية ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

وكانت الكاتدرائية خصصت البوابة الرئيسية المطلة على شارع رمسيس لدخول المهنئين من وزراء وكبار رجال الدولة وممثلي البعثات الدبلوماسية، والأساقفة، ورؤساء الطوائف المسيحية ورجال الأزهر والأوقاف، وأعضاء المجلس الملي العام، كما يدخل منها الإعلاميون دون سيارات.

كما خصصت البوابة الثالثة للكاتدرائية لدخول الشعب مترجلين على الأقدام، وكذلك دخول خدام كنائس الأنبا رويس دون سيارات، والبوابة الرابعة المطلة على شارع لطفي السيد خصصت لدخول سيارات الأساقفة، أعضاء المجلس الملي، والكهنة ومجالس الكنائس، والصحفيين والإعلاميين.
الجريدة الرسمية