رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار المحافظات.. وفد رياضي يزور أسوان بعد أزمة الدابودية والهلايل.. صلاة قداس عيد القيامة المجيد.. اعتماد قرار تعيين 19 ألف معلم متعاقد بالشرقية.. تعليم الإسماعيلية يوقع بروتوكولا مع الجيش


شهدت المحافظات عددًا من الأحداث المهمة اليوم، منها وصول وفد رياضي في زيارة إلى أسوان للوصول لحلول للأزمة الأخيرة بين الهلايل والنوبيين، كما تقام صلاة قداس عيد القيامة في جميع الكنائس، كما تم توقيع بروتوكول بين الشرطة والجيش والتربية والتعليم لتأمين العملية الامتحانية من كل النواحي، واحتفلت حملات صباحي بتجميعه عدد التوكيلات المطلوبة وتقدمه بشكل رسمي للجنة.


وصل اليوم السبت وفد من الرياضيين يضم شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني، وحسام البدري المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، ومحمود صالح نجم الأهلي السابق، وأسامة عرابي مدير الكرة بالمنتخب الأوليمبي، وأسامة خليل لاعب الإسماعيلي السابق، وذلك للمشاركة في مساعى الصلح بين الدابودية وبنى هلال عقب الاشتباكات التي نشبت بين الطرفين في الأيام القليلة الماضية.

التقى الوفد محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى بديوان عام المحافظة ومن المقرر لقاؤهم للطرفين.

وبدأت، منذ قليل، صلاة عيد القيامة بالبطريريكية المرقسية للأقباط الأرثوذكس بمحطة الرمل وسط الإسكندرية.

وناب الأنبا مكارى -أسقف عام كنائس شبرا الجنوبية - عن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في الصلاة، بحضور الآباء الكهنة ومئات من الشعب القبطي الذي يحرص على حضور قداس العيد.

وشهدت كنائس الإسكندرية إجراءات أمنية مشددة وتواجدت مصفحات للجيش والشرطة، بالإضافة إلى وحدة مفرقعات أمام كل كنيسة، وتفقد مدير أمن الإسكندرية، اللواء أمين عز الدين، وقيادات المديرية محيط الكنائس المختلفة للاطمئنان على تأمين الكنائس.

بينما قال الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، إنه سيعتمد قرار تعيين 19 ألف معلم متعاقد بالتربية والتعليم على وظيفة معلم مساعد الأربعاء القادم.

وشدد المحافظ في تصريحات خاصة "لفيتو" على توقيع أشد العقوبات على المقصرين الذين تسببوا في تأخير مراجعة ملفات المعلمين المتعاقدين بتعليم الشرقية، وإيقافهم عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

ومنح المحافظ، جمعة ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، فرصة أخيرة حتى الأربعاء القادم، لإنهاء هذا الملف تمامًا وإعطائه كافة الصلاحيات في اتخاذ ما يلزم من قرارات بهذا الشأن.

وكانت وزارة التربية والتعليم أرسلت كشوفًا تتضمن أسماء 19 ألف معلم متعاقد إلى مديرية التربية والتعليم بالشرقية لإنهاء الخطوات الخاصة بتثبيتهم بعد موافقة وزارة المالية في 20 من فبراير الماضي، ولكن هناك تقصيرًا واضحا من قبل المديرية والإدارات واللجان التسع المشكلة من قبل الوزارة، وتوعدهم وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، بأشد العقاب حفاظًا على سير العملية التعليمية ومستقبل المعلمين.

وأكد عادل عبد العظيم الشناوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية على الاستعداد التام لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2013 / 2014 والذي يبدأ 3 مايو القادم حيث تم توقيع بروتوكول بين الشرطة والجيش والتربية والتعليم لتأمين العملية الامتحانية من كل النواحي.

وأضاف أنه أعطى تعليمات مشددة من خلال موجهي عموم المواد الدراسية بضرورة أن لا تخرج ورقة الأسئلة عن المنهج الفعلي المقرر الذي تم تدريسه للطلاب بعيدا عن التعقيدات أو أي إشارات سياسية ومن يخالف يتم إحالته مباشرة إلى التحقيقات وإيقافه عن العمل.
الجريدة الرسمية