رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. "علشانك يا بلدي" تعقد مؤتمرها السنوي الثالث بجامعة حلوان


عقدت جمعية "علشانك يا بلدي" فرع جامعة حلوان، اليوم السبت، مؤتمرها السنوي الثالث، بالتعاون مع مبادرة "مهذبون"، بإحدى المراكب النيلية بكورنيش المعادي، وشارك في المؤتمر الطلبة المتطوعون بالجمعية من كليات "الهندسة والتجارة والعلوم والآداب والحقوق".


جاء المؤتمر تحت عنوان "اتطوع بيك.. تفرق كتيير"، والتأكيد على قيمة العمل التطوعي بالنهوض بالفرد والمجتمع، والترحيب بالطلاب الجدد المنضمين للفريق التطوعي.

وخلال المؤتمر تم الإعلان خلال المؤتمر عن بدء التعاون والشراكة بين "علشانك يا بلدي" ومبادرة "مهذبون" المجتمعية، التي تأسست في 28 من يناير 2012 بعدد أعضاء 40، ووصل العدد الآن من الشباب المتطوع إلى 150 عضوا، وتهدف إلى إحياء الرقيب الأخلاقي داخل المواطنين المصريين.

وتم افتتاح المؤتمر بكلمة للمهندس أحمد نامق - مؤسس الجمعية بفرع جامعة حلوان - والذي أكد خلالها أن أهم أسباب النجاح أولا النية الخالصة لوجه الله بهدف مساعدة المحتاجين من غير مقابل، وأن السبب الثاني الذي لا ينفصل عن الأول وهو تقوى الله.

وتحدث خلال المؤتمر كل من المهندس أحمد صلاح - رئيس جمعية علشانك يا بلدي بجامعة حلوان - وباسم أباظة - المنسق الإعلامي والعضو المؤسس بمبادرة مهذبون - كما ألقى المهندس محمود درويش المصري محاضرة حول "فن الفشل" تحت شعار "إن لم تنجح بنفسك، فانهض بجيل يأتي من بعدك".

يذكر أن "علشانك يا بلدي بجامعة حلوان" هي إحدى الفروع الـ14 التابعة للجمعية الأم "علشانك يا بلدي"، وهي منظمة غير حكومية لا تهدف للربح.

ويعمل كل فرع من فروع الجمعية على تنمية منطقة عشوائية معينة، من خلال العمل التطوعي لطلاب الجامعات، وعلشانك يا بلدي بجامعة حلوان مسئولة عن تنمية منطقة بولاق أبو العلا (شياخة الأرمنطي تحديدا)، من خلال برامج التنمية المستدامة والمتمثلة في تعليم الأطفال، ومحو الأمية، وإقامة مشاريع صغيرة لمساعدة أهالي المنطقة على حل مشكلة البطالة، والتوعية بالأمور الصحية.
Advertisements
الجريدة الرسمية