رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأطباء: نرفض استبدال الكادر بـ500 جنيه بدل مهن طبية


أعلنت النقابة العامة للأطباء رفضها الكامل قرار مجلس الوزراء باستبدال الكادر بزيادة بدل المهن الطبية إلى 500 جنيه، تصرف بالتدريج على ثلاث مراحل، بداية من العام الجاري وحتى 2016.



وأوضحت في بيان لها اليوم أنه بالرغم من كل المواقف الاحتجاجية للأطباء منذ سنوات، متمثلة في مطالبات ووقفات احتجاجية ومسيرات وإضرابات متكررة من أجل تحقيق الحد الأدنى الضرورى للوصول إلى تحسن بالمنظومة الصحية وبالظروف المعيشية للأطباء، لا يجب أن تكون هذه استجابة الحكومة لنا.

واستنكرت قرار مجلس الوزراء باعتماد زيادة بدل مهن طبية بقيمة تقدر بـ500 جنيه، لافتة إلى أن ذلك يدل على استهانة بالغة وغير مقبولة بالأطباء، كما يدل على عدم اهتمام الحكومة بالمنظومة الصحية.

وطالبت أعضاءها بالإصرار على مواصلة العمل معا والضغط المستمر حتى نصل إلى حقوقنا المهدرة.

وأبدت النقابة استياءها مما أثير من موافقة وزارة الصحة على المشروع المقدم من الأطباء متسائلة فكيف توافق وزارة الصحة ثم ترفض الحكومة!، هل يتعاملون مع كيان حكومي متكامل أم مع كل وزارة باعتبارها حكومة مستقلة.

وأوضحت النقابة أن وزارة الصحة نفسها لم تقم بما كان مأمولا منها من بعض الإجراءات التي تخفف قليلا من حدة مشكلات الأطباء، فعلى سبيل المثال صدر قرار وزير الصحة بتحمل الوزارة تكاليف الدراسات العليا ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في بيان لها منذ قليل - موافقة مجلس الوزراء على زيادة بدل المهن الطبية، ليصبح 500 جنيه.

تصرف كالآتــي: 120 جنيهًا ابتداءً من 1/1/ 2014، و310 جنيهات اعتبارًا من 1/1/ 2015، و500 جنيه اعتبارًا من 1/1/ 2016.
Advertisements
الجريدة الرسمية