رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط الأقنعة


بعد أن أعلن المشير عبدالفتاح السيسي قراره بالترشح لرئاسة الجمهورية، جن جنون الإخوان وأتباعهم، فالإخوان قتلوا المصريين وزرعوا القنابل وروعوا الشعب، أما أتباعهم من البلطجية والمرتزقة فساعدوهم في الأعمال الإجرامية القذرة نظير عدة مئات من الجنيهات والبعض الآخر مرتزقة من نوع آخر يطلقون على أنفسهم نشطاء سياسيين يدسون السم في العسل يناصرون التنظيم الإرهابي ويحاربون الوطن نظير آلاف الدولارات.


وعلي رأي المثل «كل برغوت وعلى قد دمه» منذ عدة أسابيع هب واحد من هؤلاء يدعي معتز بالله عبدالفتاح وكتب مقالة في جريدة "الوطن" بعنوان «رسالة إلى السيسي: لماذا يعترضون على ترشحك؟».. وعرض أربعة عشر سببا لعدم انتخاب السيسي، والعجيب أن هذا الرجل لم تكن له الجراءة ليعلن أن هذا هو رأيه، بل ادعي أن هذه الأسباب المطروحة من كلام الأصدقاء الفيس بوكيين، ويختم مقاله بأن مصر كالمركب المطاطي المتهالك تعاني ترهلًا يجعل أي حد معاه سكينة أو مطواة قادرًا على أن يخرقها.. هكذا هي مصر في نظر هذا الرجل.

أما عن الأسباب التي ساقها للبعد عن انتخاب السيسي فهي كالآتي:
الرجل أي السيسي ملياردير لن يلمس آلام الشعب المطحون، كيف يكون هذا الرجل مليارديرا.. إذا كانت لديكم ما يثبت ذلك فقدموه، أما ما قلته عن أن هذا الرجل له عقلية منفصلة عن الشعب والواقع فلنترك الإجابة عن هذا السؤال للشعب نفسه الذي وقف أمام الرجل وخطته ولنصبر لنري نتيجة الانتخابات، الواقع أن عقلية هذا الرجل ونظرته البعيدة وحبه للوطن يختلف تماما عما تتمتعون به من حب وانتماء لهذا الوطن..

تقول أيضا أن السيسي خبراته عسكرية فقط لم ينخرط في أي عمل سياسي أو اجتماعي  وأسالك كيف تسمي موقفه من إزاحة الإخوان عن الحكم وتعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسًا.. أليس هذا سياسة؟ وكيف تحكم على أن السيسي سيكون مندوبًا للمجلس العسكري كما كان مرسي مندوبًا للجماعة.. هل تساوي بين جماعة إرهابية وجيش مصر؟!

والنقطة التالية أن السيسي مرتبط بمصالح مع نظام مبارك الفاسد وتصف تعيينه لـ «محلب» بأنه أكبر كارثة، هل المهندس محلب كارثة يا أخ؟ أما عن نظام مبارك فأغلب الموظفين الآن تم تعيينهم أيام مبارك.. هل جميعنا فاسدين؟ وإذا أردت أن تعيين رجلا عسكريا ليس من أيام مبارك فسيكون وزير الدفاع برتبة ملازم أول.. ثم يأتي بالكلام المرسل المكرر الذي بطعم السم، من أن الانتخابات لن تكون نزيهة لأن المجلس العسكري سيسطو على الصناديق ليلا ويقوم بتزويرها!! ما هذا الخيال الخصب الشرير.. إن هذا القول هو قذف واتهام رخيص للجيش من الممكن أن تحاسب عليه، ثم تدعي بعدم تكافؤ الفرص أمام المرشحين لأن الشعب رفع السيسي فوق منزلة الأنبياء والرسل! استغفر الله.. هل هذا حدث؟ اتقي الله يامعتز بالله.

ويقول الآخ أيضا إن مرسي عينه وزيرًا للدفاع تقديرًا لمجهوده في سحق الثورة.. ثورة يناير لمصالح مشتركة.. مشتركة بين مين؟ بين السيسي والإخوان أم لأنه هدد المصالح المشتركة بين أمثالكم والإخوان؟

ويقول أيضا إن المشير لن يكون مستقلا بل تابعًا لأمريكا لأنه درس وتدرب هناك.. والسؤال أين تعلم مرسي وأخذ شهادته.. أليس من أمريكا ولماذا لم تعلق على هذا أيام مرسي رغم أن الشواهد تثبت إنه كان يعمل هناك ضمن مخطط لاستيلاء الإخوان على الحكم بمباركة ماما أمريكا؟

ثم تأتي المقولة المملؤة سمًا وحقدًا إذ يقول إن نصف الشعب المصري يكره السيسي - كما يقول إنه لن تكون هناك معارضة وسيتعامل السيسي مع معارضيه كأنهم إرهابيون وسيزج بهم في السجون ويعدمهم.. كده على طول، فمعتز يعتبر مصر بلدًا فاشلًا لا مؤسسات له.. لا أحزاب.. لا قضاء ولن يكون هناك حام للشعب من بطشه.

ويقول أيضًا إن ترشيح السيسي للرئاسة سيؤثر بشكل «خطير جدًا» على انتباه الجيش لمهمته الأساسية.. فهل خلا جيش مصر من الرجال العظماء؟.. هل جيش مصر حيروح ويترك الخدمة.. الجيش ياسادة مؤسسة منظمة متماسكة لا تتأثر بغياب أحد ضباطه.

ونصل إلى النقطة الثالثة عشرة في خطاب المعتز بالله يقول فيها إن السيسي أحد عناوين الانقسام البارز في مصر، أما النقطة الأخيرة فيتهم معتز فيها السيسي بأنه كان شريكًا ويتحمل وزر جميع المظالم التي حدثت في الماضي من قتل واغتيال واعتقال.

في النهاية هل يصح هذا الافتئات على أحد أبطال مصر.. ومين مِن مَن أشخاص وظيفتهم الكلام والكلام نظير الإكراميات ودولارات القنوات الفضائية.

الجريدة الرسمية