رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل مقتل شخص في «اشتباكات الخصوص»


أمر أحمد عيسى، مدير نيابة الخصوص، بفتح باب التحقيق في الاشتباكات التي وقعت بالأسلحة النارية بمنطقة الزرايب في الخصوص بمحافظة القليوبية، اليوم السبت.


وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين بإصابات خطيرة وتلفيات بسيارتين للشرطة، وتم إلقاء القبض على 16 من الطرفين.

كما أمر مدير نيابة الخصوص بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة. وحبس المتهم الرئيسي 4 أيام على ذمة التحقيق، وتحريز السلاح المستخدم في الحادث وحصر التلفيات.

كان اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، تلقى أخطارا يفيد وقوع اشتباكات جديدة بين الطرفين.

وأكدت التحريات نشوب مشاجرة بين "محمد شعبان"، وشهرته محمد بطة، وآخر يدعى بسام ناجح فوزي، بسبب الخلاف على أولوية المرور، وبعدها قام كل طرف باستدعاء أقاربه ونشبت مشاجرة استخدم فيها الأسلحة النارية.

وأطلق "وليد رجب عبدالستار"، 32 سنة، جامع قمامة، عيارا ناريا من فرد خرطوش استقر في جسد "روماني ميلاد لطف الله"، 27 سنة، عامل نظافة أيضًا، لقي الأخير مصرعه على إثرها.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 5 أشخاص بإصابات خطيرة نتيجة إطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية، وحدوث تلفيات في سيارتين للشرطة من تكسير للزجاج.

وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم و16 آخرين وضبط بندقية خرطوش و2 فرد خرطوش. وأخطرت النيابة فتولت التحقيق، وتدخل كبار المنطقة لإنهاء المشاجرة بمساعدة رجال الشرطة وتم فرض كردون أمني حول المنطقة لمنع تجدد الاشتباكات.

من جانبه نفى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، علاقة المشاجرة بالفتنة الطائفية وأكد هدوء الأوضاع بالمنطقة وتواجد قوات الأمن بها؛ مشيرا أنه جار ضبط وإحضار المتورطين في الحادث.

وكادت الاشتباكات تتصاعد لقرب منطقة الأحداث من كنيسة مار جرجس، لكن العشرات من المواطنين مسلمين ومسيحيين توافد على المنطقة للاطمئنان على عدم وجود أي هجوم تجاه الكنيسة.
الجريدة الرسمية