رئيس التحرير
عصام كامل

فهمي يستقبل رئيس اتحاد المصريين في أوربا والوفد المرافق له


استقبل نبيل فهمي وزير الخارجية صباح اليوم وفد اتحاد المصريين في أوربا برئاسة الدكتور عادل عبد الصمد رئيس الاتحاد والوفد المرافق له.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول دور الوزارة والسفارات في الخارج في رعاية وحماية مصالح وحقوق المصريين في الخارج بما في ذلك الجهود المبذولة منذ سنوات لإنشاء هيئة لرعايتهم وتدبير الموارد المالية لتوفير خدمات للمصريين في الخارج بما في ذلك توفير محاميين للمصريين الذين يواجهون مشاكل قانونية في دول العالم وليس لديهم موارد مالية لذلك، فضلًا عن تغطية نفقات شحن جثث المصريين من الخارج إلى أرض الوطن.

أضاف المتحدث أن اللقاء شهد تبادلًا للآراء حول عدد من القضايا الخارجية التي تهم مصر، حيث عرض الوزير فهمي الرؤية المصرية تجاه هذه القضايا بما فيها صورة مصر في الخارج، وقضية الأمن المائي، والعلاقات مع أفريقيا، والوضع في ليبيا، فضلًا عن تطور العلاقات المصرية الأوربية والعلاقات المصرية الأمريكية.

كما تناول فهمي بشكل مفصل تنفيذ الأولويات الثلاث التي طرحها في أول مؤتمر صحفي له باستمرار دور الوزارة والسفارات في الخارج في الدفاع عن الثورة وحمايتها، والعمل على إعادة مركزة الدور الإقليمي والدولي المصري وتحقيق استقلالية القرار الخارجي، فضلًا عن وضع أسس لسياسة خارجية مستقبلية.

وقد أشاد الوفد خلال اللقاء بالدور الهام الذي تضطلع به وزارة الخارجية والسفارات في الخارج في الدفاع عن المصالح المصرية وحماية ثورة ٣٠ يونيو وتحسين صورة مصر في الخارج، فضلا عن العمل على تطوير الخدمات القنصلية ورعاية مصالح المصريين في الخارج.
الجريدة الرسمية