رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. مراهقتان نمساويتان "تجاهدان" في سوريا وتؤكدان: الموت هو هدفنا


تبحث الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" حاليًا عن المراهقتين النمساويتين اللتين يُعتقد أنهما وقعتا ضحية لعملية تجنيد من أجل الذهاب إلى القتال في سوريا بجانب مسلحين هناك.


اختفت كلّ من سامرا كيزونوفيتش 16 عامًا، وسابينا سيلموفيتش 15 عامًا، من منزلهما في العاصمة النمساوية فيينا 10 أبريل الجاري، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وتقول "دايلي ميل": إنّ سامرا وسابينا هما من عائلات اللاجئين القادمين من البوسنة، والذين استقرّوا في النمسا عقب الحرب التي نشبت في البوسنة في التسعينيات، وولدتا على أرض النمسا.

وظهرت صور الفتاتين على المواقع الإلكترونية، وهما ترتديان زيًا عبارة عن نقاب يغطي وجههما.

وبثّت الفتاتان رسائل للأصدقاء عن حياتهما الجديدة في سوريا، قالتا فيها: "إنّه لن يعثر أحد علينا أبدًا".

وقالت الفتاتان في تحديثات على مواقع التواصل الاجتماعي إنّهما تخططان للزواج حتى يمكن أن تكونا "مقاتلتين مقدستين"، وأكدتا أن "الموت هو الهدف".

وبدت إحداهما في صورة ومن خلفها مجموعة من المسلحين، وهي تحمل بندقية هجومية من طراز كلاشينكوف.

وذكرت السلطات النمساوية، بناء على تحليل الصور المتوافرة، أنّ الفتاتين ربما تكونان موجودتين في معسكر تدريبي، وأنّهما تقيمان بالفعل في منزل زوجيهما، موضحة أنهما ربما وقعتا ضحية لعملية خداع وتأثير انتهت بفرارهما إلى سوريا.

وأكدت أسرتا الفتاتين أنّهما لا تعتقدان بمسئولية المراهقتين عن الصور والرسائل الخاصة بهما، والتي نُشرت على مواقع التواصل.
Advertisements
الجريدة الرسمية