رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قومى المرأة يواصل برنامجه التدريبى في محافظة الفيوم


استكمالا لجهود المجلس القومى للمرأة لدعم المشاركة السياسية للمرأة المصرية، واصل  المجلس برنامجه التدريبى الذي يشمل جميع المحافظات ويحمل عنوان "المرأة الناخبة" بمحافظة الفيوم.


وقد تناول البرنامج التدريبي التعريف بأهمية المشاركة السياسية للمرأة وكيفية اختيار المرشح الذي يمثلها، والفرق بين النائب بالمجلس المحلى والنائب البرلمانى وأهمية أدوارهم، علاوة على التأكيد على أهمية الصوت الانتخابى والشروط الواجب توافرها في الناخب.

وأكدت ليلى طه قاسم- مقررة فرع المجلس بالفيوم- خلال فعّاليات التدريب على الدور البارز الذي يقوم به المجلس من أجل مساندة المرأة في الحصول على حقوقها عبر تفعيل المواد الخاصة بالمرأة في الدستور.

وتحدث المستشار وائل أحمد -رئيس إحدى محاكم الاستئناف- عن أهمية خروج السيدات للإدلاء بأصواتهن خلال الانتخابات،وتحفيزهنّ على المشاركة بوصفها واجبا وطنيا، مشددًا  على تأمين اللجان الانتخابية.

كما ألقى الضوء على الفرق بين المجلس الشعبى والمحلى، وتحدث الشيخ روبى ربيع حمودة مدير عام الدعوة بأوقاف الفيوم عن نظرة الإسلام للمشاركة السياسية وأن اختيار الشخص المناسب أمانة ومسئولية أمام الله.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي الذي يحمل عنوان " المرأة ناخبة " يستهدف السيدات في القرى والنجوع ومراكز ومحافظات الجمهورية (المناطق النائية) لنشر الوعى لدى المرأة البسيطة بأهمية صوتها الانتخابى وكيفية اختيارها للمرشح الذي يمثلها.

وفى ذات السياق نظم المجلس دورة  تدريبية تحت عنوان " إدارة الحملات الانتخابية لمرشحى مجلس النواب " بمحافظة الفيوم ضمت المرشحات المحتملات لخوض انتخابات مجلس النواب، ومنظمي الحملات الانتخابية من مختلف مراكز وقرى المحافظة، ممنّ يمثلنّ أحزاب التجمع والفرسان والمؤتمر والوفد والمصريين الأحرار والكرامة والأمة والدستور والحركة الوطنية المصرية وحزب النور، إلى جانب المستقلين وممثلي الجمعيات الأهلية والنقابات المهنية والعمالية واتحاد عمال الفيوم.

واستهدفت الدورة توعية السيدات بآليات العملية الانتخابية من حيث سبل إعداد البرنامج الانتخابى، واستخدام وسائل الإعلام المختلفة في التوعية ببرنامج المرشح، وكيفية التواصل مع جمهور الدائرة الانتخابية، وأساليب مراعاة المرشح لواقع وظروف الدائرة الانتخابية، بالإضافة إلى توضيح العوامل المؤثرة على المشهد السياسي المصرى وقواعد عمل البرلمان، وحاضر خلالها المستشار محمد محمود سلطان، والأستاذ صلاح حلمى فهمى سكرتير عام محافظة القاهرة سابقا، والخبير البرلمانى عجلان إبراهيم.
Advertisements
الجريدة الرسمية